جميع المباريات

إعلان

كرة يد.. لاعب برشلونة يحمل آمال السويد في لقب خامس بالمونديال (فيديو)

كرة يد - هامبوس - السويد

هامبواس وان لاعب منتخب السويد لكرة اليد

أعلن النرويجي جلين سولبرج صاحب الـ50 عاما، قائمة المنتخب السويدي وصيف بطل العالم في النسخة الماضية وبطل أوروبا الذي يستعد لخوض غمار منافسات بطولة العالم التي ستقام بعد أيام قليلة في بولندا والسويد 2023.

واختار سولبرج 18 لاعبا لخوض منافسات المونديال، من بينهم هامبواس وان لاعب برشلونة الذي يلعب كجناح أيسر، بالإضافة إلى جيم جوتفريدسون الذي يلعب كصانع ألعاب، وكذلك الحارس العملاق أندرياس باليكا حارس سان جيرمان الفرنسي،

وضمت القائمة أيضا، كلا من لوكاس بيلاس الذي يلعب كجناح أيسر في صفوف مونبيليه الفرنسي. ووناثان كارلسبوجارد الذي يلعب كظهير أيسر ومحترف لدى فريق برشلونة الإسباني. ولوكاس سانديل الذي يلعب كظهير أيمن في فريق ألبورج الدنماركي.

ويعد منتخب السويد هو ثاني أكتر المنتخبات تتويجا ببطولة العالم لكرة اليد برصيد 4 مرات كان أخرها عام 1999، خلف فرنسا الأكثر تتويجا برصيد 6 ألقاب.

بالإضافة إلى ذلك، فان منتخب السويد يعد أكثر المنتخبات خسارة للمباراة النهائية حيث خسر 4 مرات نهائي بطولة العالم كان اخرها في 2021 عندما خسر أمام الدنمارك.

كما يعد منتخب السويد هو أكثر المنتخبات تتويجا ببطولة أوروبا لكرة اليد برصيد 5 مرات، كان أخرها في 2022 عندما تغلب على منتخب إسبانيا في النهائي بنتيجة 27-26.

وسوف نقدم إليكم نظرة عن الجناح الأيسر للسويد هامبواس وان.

يلعب هامبواس وان كجناح أيسر، فهو من مواليد 10 ديسمبر 1993، في مدينة جوتنبرج بالسويد، ويبلغ طوله 1.85 متر، ويلعب حاليا لفريق برشلونة الإسباني بعد ان إنضم إليه في الصيف الماضي.

ولعب هامبواس لنادي أونيريدس السويدي في بدايته من 2005 وحتى 2013، فهو يعد النادي الأم للجناح الأيسر لمنتخب السويد، ثم انتقل بعد ذلك إلى ريدبيرجلسليدز السويدي.

وانتقل هامبواس بعد ذلك إلى فريق فيلنسبورج الألماني لمدة 9 مواسم من 2013 إلى 2022، وفي أثناء هذه الفترة توج بدوري أبطال اوروبا موسم 2013-2014 على حساب كييل الألماني، بعد ان أطاحوا بفريق برشلونة في نصف النهائي.

وتوج هامبواس بالدوري الألماني مع فيلنسبورج لمدة موسمين، كما فاز بكأس ألمانيا مرة واحدة ، وبالسوبر الألماني مرة واحدة أيضا.

ثم إنتقل هامبواس إلى صفوف برشلونة في صيف 2022، وحقق معه فضية السوبر جلوب بعد الخسارة أمام ماجديبورج الألماني بنتيجة 39-41.

كما تم إختيار وان في التشكيل المثالي للنسخة الماضية من دوري أبطال اوروبا لكرة اليد التي توجت بها برشلونة على حساب كيلسي البولندي، وسجل هامبوس الذي كان يلعب انذاك لفريق فلنسبورج الألماني 81 هدفا في دوري الأبطال.

وأحرز هامبواس مع برشلونة في 10 مباريات خاضها مع الفريق الكتالوني في دوري الأبطال 33 هدف حتى الاَن.

مشواره مع السويد

بدأ هامبواس مشواره الدوري مع السويد عند مواجهة ألمانيا في 18 مارس 2017.

وشارك وان الجناح الأيسر في 68 مباراة مع السويد مسجلا خلالها 277 هدف.

حقق مع السويد فضية بطولة العالم لكرة اليد 2021، وفضية بطولة أمم أوروبا لكرة اليد 2018 في كرواتيا.

كما توج مع السويد بذهبية بطولة أمم أوروبا لكرة اليد.

 

وكان هامبواس الجناح الأيسر للسويد هو هداف بلاده في النسخة الماضية من بطولة العالم لليد التي أقيمت في مصر 2021 برصيد 53 هدف، وكان ترتيبه الثالث في لائحة الهدافين، كما تواجد هامبوس في التشكيل المثالي لمونديال اليد مصر 2021.

وكان هامبوس هو هداف السويد في بطولة أمم أوروبا لليد 2022 التي أقيمت في يناير من العام الماضي برصيد 45 هدف،

وكان الجناح الطائر ولاعب برشلونة هو هداف السويد ايضا في اوليمبياد طوكيو 2020 برصيد 41 هدف، وترتيبه الخامس في لائحة الهدافين، بالرغم من الخروج من دور الثمانية أمام إسبانيا بعد الهزيمة بفارق هدف بنتيجة 33-34، حيث سجل أمام المنتخب الإسباني 10 أهداف من إجمالي 12 تصويبة في تلك المباراة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند

- -
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

4

يتطلع أتلتيكو مدريد إلى التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة تحت قيادة دييجو سيميوني (بعد مواسم 2013-14 و2015-16 و2016-17). المدرب الوحيد الذي فعل ذلك في مناسبات أكثر مع نفس الفريق هو أليكس فيرجسون مع مانشستر يونايتد (7 مرات).

ما قبل المباراة
برشلونة

برشلونة

- -
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

5

تشكيل باريس سان جيرمان: حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما الدفاع: أشرف حكيمي، ماركينيوس، لوكاس هيرنانديز، نونو ميندش الوسط: فيتينيا، فابيان رويز، وارن زائير إيمري الهجوم: عثمان ديمبيلي، كيليان مبابي وبرادلي باركولا

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن