جميع المباريات

إعلان

زميل زين السابق.. فرادي يقود يد البرتغال في بطولة العالم

لويس فرادي - لاعب البرتغال

لويس فرادي - لاعب البرتغال لكرة اليد

أعلن المدير الفني باولو فيريرا، مدرب البرتغال، قائمة منتخب بلاده الذي يستعد لخوض منافسات بطولة العالم لكرة اليد 2023، في بولندا والسويد.

واختار البرتغالي فيريرا 18 لاعبًا لخوض منافسات المونديال، جاء من بينهم لويس فرادي، لاعب الدائرة المحترف في برشلونة الإسباني وبيدور بورتيلا الجناح الأيمن المحترف في نانت الفرنسي وجوستافو كابديفيل حارس مرمى بنفيكا البرتغالي.

وتضم القائمة أيضا أنطونيو اَريا الذي يلعب كجناح أيمن، وأليكسيس بورجيس لاعب الدائرة ولاعب بنفيكا الحالي والذي خرج للعب لمدة موسم للإعارة مع برشلونة.

ويأمل منتخب البرتغال في ظهوره السابع في بطولة العالم للأندية في تحقيق مركز لم يسبق له أن حققه خلال مشاركاته الأربعة السابقة، حيث يعد أفضل مركز له هو المركز العاشر في النسخة الأخيرة من مونديال اليد والذي أقيمت في مصر 2021.

وتعد البرتغال من المنتخبات الأوروبية الصاعدة بقوة على مستوى كرة اليد في الفترة الأخيرة.

ونلقي الضوء على لويس فرادي لاعب الدائرة بالبرتغال ولاعب برشلونة الإسباني.

فرادي من مواليد 11 سبتمبر 1998، في مدينة ريو تينتو الواقعة شمال البرتغال ويبلغ من العمر 24 عامًا، ويبلغ طوله 1.94 متر ويبلغ وزنه 121 كجم.

وسبق لفرادي اللعب لفريق اجوس سانتاس البرتغالي لمدة 3 مواسم، ثم انتقل بعد ذلك إلى سبورتنج لشبونة لمدة موسمين من 2018-2020.

وانضم فرادي إلى برشلونة منذ 2020 لمدة 4 مواسم، بعقد ينتهي في صيف 2024.

وحقق مع برشلونة الإسباني، الدوري مرتين حتى الآن، وتوج بدوري أبطال أوروبا لكرة اليد مرتين، وتوج بكأس إسبانيا مرتين، بالإضافة إلى السوبر الإسباني.

وزامل لويس فرادي في برشلونة، نجم منتخب مصر لكرة اليد، علي زين الذي يشغل مركز الظهير الأيسر، عندما لعب الأخير في صفوف برشلونة لمدة عام، توج خلالها الفريق الكتالوني بكل البطولات باستثناء السوبر جلوب.

وسجل فرادي مع برشلونة في دوري أبطال أوروبا موسم 2020-2021 31 هدف، وفي موسم 2021-2022، 10 أهداف، وأما في الموسم الحالي فسجل 16 هدفًا حتى الآن.

وشارك فرادي مع البرتغال في 19 مباراة، سجل خلالهم 26 هدفًا.

كما ظهر مع البرتغال في بطولة الأمم الأوروبية لكرة اليد 2022، وشارك في النسخة الأخيرة من بطولة العالم لكرة اليد 2021 التي أقيمت في القاهرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن