جميع المباريات

إعلان

افتتاحية بطولة العالم.. بولندا ترفع يدها في وجه فرنسا من أجل تكرار إنجاز 2007

بطولة العالم لكرة اليد

بطولة العالم لكرة اليد

تتجه أنظار عشاق ألعاب الصالات المختلفة، بعيدًا عن كرة القدم، مساء الأربعاء إلى العاصمة البولندية وارسو، من أجل مشاهدة حفل افتتاحية منافسات بطولة العالم لكرة اليد 2023.

النسخة الماضية من بطولة العالم التي أقيمت في مصر 2021، توج بها الدنمارك.

ويحمل منتخب الدنمارك، لقب بطل العالم في آخر نسختين 2019 و2021، ليواصل الجيل الذهبي بقيادة العملاق مايكل هانسن، السيطرة على لعبة كرة اليد عالميًا. 

افتتاحية بطولة العالم لكرة اليد.. بولندا ضد فرنسا

ويشهد مساء الأربعاء، افتتاح بطولة العالم لكرة اليد في نسختها الثامنة والعشرين التي تحتضنها كل من بولندا والسويد.

ومن المرتقب أن تقام مباراة واحدة في أول أيام بطولة العالم لكرة اليد، عندما يستدرج المنتخب البولندي، منافسه الفرنسي، في لقاء يقام بينهما في تمام الساعة 22:00 بتوقيت القاهرة. 

ويبحث منتخب بولندا عن انطلاقة مثالية في بطولة العالم، أملًا في تحقيق إنجاز الوصول إلى المباراة النهائية، ما حدث مرة وحيدة، في نسخة عام 2007، منذ 16 عامًا. 

أما فرنسا، يحتفظ صاحب الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020، بالرقم القياسي في عدد التتويج في تاريخ بطولة العالم، برصيد 6 ألقاب، وفارق لقبين عن السويد ورومانيا.

مواعيد بطولة العالم لكرة اليد.. من 11 إلى 29 يناير

وتستمر منافسات بطولة العالم، التي تنطلق في 11 يناير إلى 29 من الشهر ذاته من عام 2023. 

الدور التمهيدي، الذي يتضمن مشاركة 32 منتخبًا مقسمًا على 8 منتخبات، بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، ينطلق في الفترة من 11 يناير إلى 17 من الشهر نفسه، قبل دور الـ16.

يد مصر تبحث عن إنجاز تاريخي في بطولة العالم

ويشارك منتخبنا المصري في بطولة العالم، إذ يظهر بالمجموعة السابعة، مع منتخبات المغرب، كرواتيا والولايات المتحدة الأمريكية.

وتستهل يد مصر، تحت قيادة المدرب الإسباني روبرتو جارسيا باروندو، بطولة العالم، الجمعة 13 يناير، في تمام الساعة 21:30 بتوقيت القاهرة، أمام العملاق الكرواتي.

قائمة يد مصر الرسمية، شهدت تواجد 19 لاعبًا، هم: "محمد علي - كريم هنداوي - عبد الرحمن حميد - عمر الوكيل بكار - أحمد مؤمن - علي زين - أحمد هشام السيد - حسن قداح - يحيي الدرع - سيف الدرع - أحمد خيري - شادى خليل - محسن رمضان - مهاب سعيد - محمد سند - أكرم يسري - محمد ممدوح - إبراهيم المصري - أحمد عادل".

يذكر أن أفضل مركز لمنتخب يد مصر، تحقق في بطولة العالم 2001، بالحصول على المركز الرابع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
روما

روما

0 0
ميلان

ميلان

3

ضغط هجومي من ميلان مع بداية المباراة

مباشر
أتالانتا

أتالانتا

0 0
ليفربول

ليفربول

5

ركلة جزاء لصالح ليفربول

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن