جميع المباريات

إعلان

"الساعة تتوقف".. لن تستطيع إهدار الوقت في كرة اليد

كرة يد - فرنسا - مصر

كرة يد

تنطلق بطولة كأس العالم لكرة اليد رجال 2023 يوم الأربعاء الموافق 11 يناير، بمواجهة بين منتخبي فرنسا وبولندا، وتنتهي في 29 من الشهر ذاته.

وتتمتع لعبة كرة اليد في مصر بشعبية كبيرة خصوصًا بعد الإنجازات التي حققتها المنتخبات الوطنية في البطولات العالمية خلال السنوات القليلة الماضية.

ويعتبر الجيل الحالي جيلًا اِسْتِثْنَائِيًّا بقيادة المدرب الإسباني روبرتو جارسيا بارودو الذي جعل المصريين يحلمون بالذهب، وهذا ما أعلنه وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، في تصريحاته قبل كأس العالم 2023.

وقبل بداية المونديال يرصد لكم يلا كورة مجموعة من القوانين التي تختلط على البعض ومنها إيقاف الساعة أثناء المباريات.

تتكون مباراة كرة اليد من شوطين مدة كل منهما 30 دقيقة، وذلك بالنسبة لجميع الفرق من سن السادسة عشرة وما فوق، مع وجود استراحة بين الشوطين لمدة 10 دقائق.

ومع ذلك، فإن الاتحادات القومية في بعض الدول قد تختلف فيما بينها من حيث تنفيذ الإرشادات والقواعد المتفق عليها رسميًا.

إذا كان من الضروري تحديد الفريق الفائز في التصفيات النهائية لإحدى الدورات يتم تمديد الوقت لشوطين إضافيين في حالة التعادل، مدة كل منهما 5 دقائق بينهما فترة استراحة لمدة 1 دقيقة.

وإذا انتهى الشوطان الإضافيان بالتعادل أيضًا، تتم إضافة شوطين إضافيين آخرين مدة كل منهما 5 دقائق، وإذا استمر التعادل، يسمح بإعطاء وقت مستقطع وفقًا لتقديرهم الشخصي، وعادةً ما تكون الأسباب إصابة أحد اللاعبين أو الاستبعاد أو الطرد أو تنظيف أرض الملعب.

كما يتطلب مع الرميات الترجيحية فقط منح وقت مستقطع لأن تغيير حراس المرمى يستقطع وقتًا طويلاً من الوقت المخصص لتنفيذها.

ويحق منح وقت مستقطع لكل فريق بناءً على طلبه لمدة 1 دقيقة في كل شوط من وقت اللعب الاعتيادي، وهذا الحق لا يعطى إلا للفريق المستحوذ على الكرة.

ويجب على إداري الفريق الذي يرغب في الحصول على الوقت المستقطع الإشارة بوضوح بالبطاقة الخضراء المكتوب عليها حرف T بالأسود.

وبعد ذلك يتجه إلى منتصف الخط الجانبي ويرفع البطاقة الخضراء عاليًا وبطريقة واضحة تمامًا، يمكن للميقاتي تمييزها مباشرة، وعلى الفور، يصفر الميقاتي ليعلن عن وقف المباراة وإيقاف الوقت.

وبذلك لا تتوقف مباراة كرة اليد أبدًا ولن يتسطع أحد إهدار الوقت الأصلي للمباراة، لأن مع كل توقف يقوم حكم اللقاء بإيقاف الساعة مباشرة.

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن