جميع المباريات

إعلان

إنجاز غائب منذ 22 عامًا.. هل يحل فراعنة اليد شفرة السويد على الطريقة اليابانية؟

منتخب مصر لكرة اليد

المنتخب المصري لكرة اليد

بخطوات ثابتة وأيادي لا تعرف الارتعاش، يتقدم منتخب مصر لكرة اليد نحو استعادة إنجاز مره عليه ٢٢ عاما، لكنه سيجد في طريقه عثرة يجب تخطيها اولا بالفوز على أحد كبار اللعبة "منتخب السويد"، الطامح هو الأخر في مواصلة مشوراه نحو الأدوار النهائية للبطولة، بعد خسارته لنهائي النسخة الماضية أمام العملاق الدنماركي.

الإنجاز الذي حققه منتخب اليد قبل 22 عامًا في مونديال 2001 آن الآوان ان يحصد ثماره، حين تمكن وقتها من احتلال المركز الرابع في ترتيب البطولة، والآن يمني أبناء النيل أنفسهم في العودة مجددا للمربع الذهبي مرة اخرى عبر بوابة احفاد الفايكينج "السويد".

قبل 22 عاما، سطر منتخب مصر لكرة اليد مجدا لا ينسى حين حصد المركز الرابع، بعد مشوار استثنائي حيث تواجد في مجموعة تضم " السويد وأيسلندا والبرتغال والتشيك والمغرب"، ليحصد 7 نقاط من 3 انتصارات وتعادل، قبل أن يصطدم بالجزائر في ثمن النهائي ويتغلب عليهم ، ثم عبور روسيا في ربع النهائي، لكنه خسر أمام فرنسا بنصف النهائي، ليكتفي بعد ذلك بالمركز الرابع بعد الخسارة امام يوغوسلافيا.

وبعد هذا الانجاز تراجعت نتائج منتخب مصر لليد قبل أن يعود مجددا للتواجد بين الثمانية الكبار في مونديال اليد 2019، بعد احتلال المركز الثامن إثر الخسارة من إسبانيا، وفي اخر ظهور بمونديال 2021 بمصر، حصد فراعنة اليد المركز السابع.


في النسخة الحالية من البطولة ، احتل منتخب مصر المركز الثاني في المجموعة الرابعة بالدور الرئيسي لمونديال اليد، بعدما جمع 8 نقاط، بفارق نقطة واحدة خلف نظيره الدنماركي صاحب الصدارة.

وسيلعب منتخب مصر لليد في ربع النهائي مع نظيره السويدي، متصدر المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، مساء الأربعاء في العاصمة السويدية ستوكهولم، وتنطلق في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء.

واصطدم منتخب مصر لكرة اليد بنظيره السويدي في 10 مناسبات رسمية، حقق الفوز في 2 منها فقط، فيما تعرض لـ7 هزائم، وانتهت مواجهة واحدة بالتعادل.

ويملك فراعنة اليد رقما سلبيا أمام السويد في تاريخ مواجهتهما ببطولة العالم، حيث التقى المنتخبان 7 مرات فاز المنتخب الاسكندنافي في 6 منها وتعادلا مرة واحدة.

الظهور الأفضل لمنتخب اليد امام السويد دائما ما يكون في دورة الألعاب الأولمبية، حيث فاز مرتين من أصل 3 مرات واجه فيها نظيره السويدي اخرهم في اولمبياد طوكيو وتعرض لهزيمة وحيدة.

وفي أولمبياد طوكيو، حجز منتخب مصر لكرة اليد بطاقة العبور إلى ربع النهائي بإسقاط السويد بنتيجة 27-22 في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية، ليكمل بعد ذلك الفراعنة مشوراهم في البطولة ، ليكتفي بعد ذلك بالمركز الرابع، عقب الخسارة أمام إسبانيا 33-31 في مباراة تحديد صاحب الميدالية الذهبية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن