جميع المباريات

إعلان

السويد تتسلح بالأرض والجمهور من أجل عبور فرنسا في نصف نهائي مونديال اليد

كرة يد - فرنسا - السويد

اندرياس باليكا حارس السويد وكاراباتيتش قائد وأسطورة فرنسا

يترقب عشاق كرة اليد المباراة مرتقبة والتي تجمع كل من المنتخب السويدي ونظيره المنتخب الفرنسي الأكثر تتويجا ببطولة العالم لكرة اليد، في مباراة نارية ومرتقبة ضمن منافسات نصف نهائي بطولة العالم لكرة اليد، في تمام العاشرة مساء اليوم.

ويدخل منتخب السويد المباراة ولديه أكثر من هدف يسعى لتحقيقه، أبرزها التأهل للنهائي من أجل الظفر باللقب لتقليص الفارق مع المنتخب الفرنسي، ويتسلح المنتخب السويدي بعامل الجمهور.

بينما يأمل المنتخب الفرنسي في العودة إلى طريق البطولات مرة أخرى، من خلال تجاوز عقبة المنتخب السويدي في نصف النهائي، من أجل التأهل للمباراة النهائية والتي غاب عنها المنتخب الفرنسي في أخر نسختين من البطولة.

ويعد منتخب السويد هو ثالث أقوى خط هجوم في البطولة، بينما منتخب فرنسا هو ثاني أقوى خط هجوم بعد المنتخب الدنماركي صاحب أقوى خط الهجوم في البطولة.

منتخب فرنسا الأكثر تتويجا بالبطولة:

ويعد تأهل منتخب فرنسا إلى نصف نهائي بطولة العالم لكرة اليد للمرة الـ14 في تاريخه، حيث سبق له التأهل 13 مرة من قبل، وكانت محصلتها التتويج بالبطولة 6 مرات من قبل أخرها 2017، كما حصد الفضية مرة واحدة، والبرونزية 4 مرات، بينما احتل المركز الرابع مرتين من قبل.

ويأمل المنتخب الفرنسي الأكثر تتويجا بالبطولة من قبل في العودة لمنصة البطولات، بعد غيابه عن التتويج في أخر نسختين من البطولة.

وكانت أخر مباراة جمعت بين منتخب فرنسا والسويد في نصف نهائي مونديال اليد وكان ذلك في 2021 التي أقيمت في القاهرة، وقد خسر المنتخب الفرنسي هذه المواجهة، قبل أن يخسر الميدالية البرونزية بعد ذلك أمام نظيره الإسباني.

وفي نسخة 2011 التي أقيمت بالسويد أنذاك التقى الفريقين من قبل، حيث تغلب منتخب فرنسا أنذاك على نظيره السويدي بنتيجة 29-26، وتأهل للنهائي ثم حصد اللقب أنذاك على حساب نظيره الدنماركي.

مشوار فرنسا:

وتصدر منتخب فرنسا المركز الأول في المجموعة الثانية بالدور التمهيدي برصيد 6 نقاط، ثم واصل تصدره للمجموعة الأولى في الدور الرئيسي برصيد 10 نقاط.

وتغلب فرنسا على نظيره الألماني بنتيجة 35-28، ليتأهل لنصف النهائي لمواجهة المنتخب السويدي.

ولم يخسر منتخب فرنسا أي مباراة في البطولة حتى الاّن.

ومن أبرز نجوم منتخب فرنسا في البطولة كل من الأسطورة نيكولا كاراباتيتش الظهير الأيسر والحارس المتألق فينسنت جيرارد ولاعب الدائرة لودوفيك فابريجاس، واللاعب الشاب ديكا ميم الذي يشغل الظهير الأيمن، وصانع الألعاب نديم رميلي.

المنتخب السويدي صاحب الأرض والجمهور

وبتأهل السويد إلى نصف نهائي، يعد هذا الظهور هو الـ15 في تاريخ مشاركات المنتخب السويدي في بطولة العالم لكرة اليد.

وسبق للمنتخب السويدي التواجد في المربع الذهبي في 14 مرة، حيث توج باللقب 4 مرات من قبل أخرها عام 1999 في القاهرة، وحصد الفضية 4 مرات أيضا أخرها في نسخة 2021 بعد الخسارة أمام الدنمارك، كما حصد البرونزية 4 مرات أيضا أخرها عام 1995.

ويأمل منتخب السويد في الفوز على نظيره الفرنسي من أجل التأهل للنهائي للمرة التاسعة في تاريخه، من أجل الفوز باللقب الخامس وتقليص الفارق مع فرنسا الأكثر تتويجا بالبطولة برصيد 6 ألقاب إلى لقب واحد.

كما يرغب منتخب السويد في كسر حالة عدم التوفيق التي تلازمه عندما يستضيف البطولة، حيث سبق أن استضافها 4 مرات من قبل فاز بالبطولة في مرة واحدة كانت عام 1954، وفي أخر نسخة استضافتها السويد احتل صاحب الأرض أنذاك المركز الرابع وكان ذلك في 2011، ولكن هذه المرة هناك اختلاف بسيط وأن السويد تنظم البطولة بالمشاركة مع بولندا.

مشوار السويد:

واحتل المنتخب السويد المركز الأول في المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، ثم احتل المركز الأول في المجموعة الثانية من الدور الرئيسي برصيد 10 نقاط.

وتغلب في ربع نهائي بطولة العالم لكرة اليد على منتخب مصر بنتيجة 26-22.

وخاض منتخب السويد 7 مباريات خلال البطولة، نجح في الفوز بهما جميعا.

أبرز نجومه:

يضم منتخب السويد بين صفوفه العملاق أندرياس باليكا الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في مباراة ربع نهائي المونديال أمام مصر، والجناح الأيمن نيكلاس إيكبرج والظهير الأيسر إيريك يوهانسون واللذان يلعبان لنادي كييل الألماني، بالإضافة إلى الجناح الأيسر هامبوس وان.

وهناك شكوك على مشاركة صانع الألعاب جيم جوتفريدسون بعد إصابة الأخير في يده أمام منتخب مصر في ربع النهائي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن