جميع المباريات

إعلان

ما بين اللقب السابع والثالث.. من يتوج ببطولة العالم لكرة اليد فرنسا أم الدنمارك؟

كرة يد - فرنسا - الدنمارك

الدنمارك وفرنسا

تشهد النسخة الـ28 لبطولة العالم لكرة اليد بولندا والسويد 2023، مواجهة منتظرة بين فرنسا الأكثر تتويجا بالبطولة 6 مرات، ومنتخب الدنمارك حامل اللقب والذي يبحث عن لقب تاريخي جديد، بتحقيقه اللقب الثالث تواليا له خلال مونديال اليد.

وسيلتقي منتخب فرنسا مع نظيره الدنماركي في نهائي بطولة العالم لكرة اليد 2023، في العاشرة مساء اليوم الأحد على صالة تيلي أرينا في مدينة ستوكهولم السويدية.

ويدخل منتخب فرنسا المباراة بطموح كبيرة من أجل تحقيق اللقب السابع له في خلال مشواره في بطولة العالم لكرة اليد، لكي يوسع الفارق مع السويد ورومانيا صاحبا الـ4 ألقاب.

كما يأمل منتخب فرنسا في إيقاف مسيرة الدنمارك صاحبة أخر لقبين عام 2019 و2021.

ويسعى منتخب الديوك الزرقاء بقيادة نيكولا كارباتيتش لتأكيد تفوقه على الدنمارك بعد أن حقق ميدالية الذهبية في اوليمبياد طوكيو 2020، التي اقيمت صيف 2021.

ويسعى المنتخب الفرنسي لتكرار ما حققه في 2011، عندما تغلب على نظيره الدنماركي في نهائي البطولة التي أقيمت انذاك في السويد، بعد مباراة ماراثونية إمتدت للأوقات الإضافية، وانتهت لصالح فرنسا بفارق هدفين عند النتيجة 37-35.

وكان يتواجد خلال هذه المباراة، الأسطورة الفرنسية وقائد المنتخب الحالي نيكولا كاراباتيتش، وهو الوحيد من قائمة المنتخب الفرنسي الذي سيكون حاضراً في نهائي 2023.

ويأمل الأسطورة كاراباتيتش، في قيادة فرنسا إلى لقب سابع، كما أنه يأمل في فوزه بلقب خامس له مع منتخب بلاده، ليعادل رقم الحارس العملاق تييري أومير الذي توج مع المنتخب الفرنسي بخمس بطولات عالم.

وبالعودة لمنتخب فرنسا، يعد هذا النهائي هو الثامن لهم في تاريخ مشاركاتهم في البطولة، حيث خاضوا 7 نهائيات من قبل، فازو خلالها بالبطولة 6 مرات، بينما خسروا النهائي مرة واحدة وكان ذلك في 1993 أمام منتخب روسيا عندما أقيمت البطولة أنذاك في السويد.

مشوار منتخب فرنسا في المونديال:

خاض منتخب فرنسا 8 مباريات في بطولة العالم لكرة اليد، نجح في الفوز بهما جميعا.

يمتلك منتخب فرنسا ثاني أقوى خط هجوم في مونديال اليد برصيد 272 هدف، بعد منتخب الدنمارك صاحب الأقوى هجوما برصيد 274 هدف.

أبرز نجوم فرنسا:

الأسطورة والخبرة والقائد نيكولا كاراباتيتش، بالإضافة إلى صاحب اليد اليسرى القوية ديكا ميم، ونديم رميلي والحارس فينسنت جيرارد ولاعب الدائرة لودوفيك فابريجاس.

منتخب الدنمارك والبحث عن لقب تاريخي:

وبالحديث عن منتخب الدنمارك، حامل اللقب في النسخة الأخيرة من البطولة التي أقيمت في مصر 2021، يعد التأهل للنهائي هو السادس لها في تاريخ مشاركاتها في بطولة العالم لكرة اليد، حيث توجت بالبطولة مرتيين متتاليين عامي 2019 و2021، بينما تعرضت لخسارة النهائي 3 مرات أعوام 1967 و2011 و2013.

ويأمل منتخب الدنمارك في تسطير تاريخ جديد له في اللعبة، بالتتويج بالبطولة، ليصبح أول منتخب يتوج بالبطولة 3 مرات متتالية، حيث لم يسبق لأي منتخب أن حصد لقب بطولة العالم 3 مرات من قبل.

كما أن الدنمارك تستعد لتنظيم النسخة القادمة من بطولة العالم لكرة اليد 2023، والتي تقام بتنظيم ثلاثي مشترك بين كل من كرواتيا والدنمارك والنرويج.

ويأمل لاندين وهانسن في قيادة الدنمارك للثأر من الخسارة التي لحقت بهما في نهائي دورة الألعاب الأوليمبية ( طوكيو 2020)، بعد خسارة النهائي أمام المنتخب الفرنسي، والإكتفاء بالفضية.

كما يسعى منتخب الدنمارك لمواصلة كتابة التاريخ خلال هذه المشاركة، بعد أن وصل إلى 27 مباراة متتالية بدون هزيمة ( 25 فوز مع تعادلين)، أي انه خاض 27 مباراة خلال بطولات العالم لم يتذوق فيها طعم الخسارة، منذ خسارته في 2017 أمام المجر في دور الـ16 من البطولة أنذاك، ويأمل في تحقيق الفوز الـ28 وتزيينه باللقب التاريخي الثالث لهم في المونديال.

كما تعد هذه المباراة، هي فرصة لكي يثأر الرباعي هانسن ولاندين وراسموس شميدت والجناح الأيمن هانز ليندبرج لأنفسهم وذلك بعد أن كانوا حاضرين لخسارة الدنمارك أمام فرنسا في نسخة 2011 التي أقيمت في السويد، بعد مباراة ماراثونية حسمت في الأشواط الإضافية.

وبالنسبة للثنائي نيكلاس لاندين وزميله العملاق مايكل هانسن، يعد هذا النهائي هو الخامس لهم منذ ظهورهم مع الدنمارك في نهائي 2011، ويأمل الثنائي في التتويج بلقبهم الثالث مع منتخب بلادهم، وقيادته للتتويج كما حصل من قبل عامي 2019 و2021.

مشوار الدنمارك:

خاض منتخب الدنمارك 8 مباريات خلال النسخة الحالية، فاز في 7 منها وتعادل في مباراة، ويعد هو وفرنسا المنتخبان الوحيدان اللذان لم يتذوقا طعم الهزيمة.

ويعد منتخب الدنمارك أقوى هجوم في البطولة حتى الأن برصيد 274 هدف، بفارق هدفين عن فرنسا صاحب المركز الثاني في الاكثر تهديفا بالبطولة.

أبرز النجوم:

العملاق نيكلاس لاندين حارس وقائد الدنمارك، وزميله الظهير مايكل هانسن والجناح الأيسر إميل ياكوبسن.وصانع الألعاب سيمون بيتليك،

والظهير الأيمن ماتياس جيدسيل هداف المنتخب الدنماركي وأكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف برصيد 54 هدف متساويا مع لاعب تشيلي إروين فيوكتمان بنفس الرصيد ولديه فرصة للإنفراد بالصدارة والحصول على هداف البطولة عندما يلعب النهائي أمام فرنسا، في ظل توقف مشاركات تشيلي بالمونديال.

بطاقة المباراة:

الحدث: نهائي بطولة العالم لكرة اليد 2023

الطرفين: فرنسا امام الدنمارك

الساعة: 10.00 مساء بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة: قناة أون تايم سبورتس وقنوات الكأس القطرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن