جميع المباريات

إعلان

الكوريتان تناقشان مع اللجنة الأولمبية الدولية المشاركة بفرق مشتركة في أولمبياد 2020

الكوريتان

كوريا الجنوبية والشمالية

زار وفدان من كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية، اليوم الجمعة، اللجنة الأولمبية الدولية لمناقشة المشاركة بفريق مشترك في أولمبياد طوكيو 2020 والتقدم بملف مشترك لتنظيم أولمبياد 2032.

وذكرت اللجنة الأولمبية بعد اجتماع العمل مع وفدي الكوريتين أنها ستواصل دراسة إمكانية مشاركة فرق مشتركة من منافسات كرة السلة والهوكي للسيدات، والجودو المختلط والتجديف السداسي للرجال والسيدات في أولمبياد طوكيو، المقرر إقامته العام المقبل.

وذكر بيان أن حكومتي الكوريتين تبحثان أيضا إرسال فرق إضافية موحدة والتي يجب إرسالها قبل البطولات المؤهلة للرياضات المعنية، ويتطلب الأمر الحصول على موافقة المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية.

كما قام الوفدان، اللذان تضمنا وزيري الرياضة دو يونح هوان (كوري الجنوبية)، وكيم إيل جوك (كوريا الشمالية )، بتقديم خططهما لملف استضافة أولمبياد 2032.

واختارت كوريا الجنوبية، يوم الاثنين الماضي، مدينة سول، التي استضافت البطولة في 1988 لتصبح مرشحتهم، ويتوقع أن تختار كوريا الشمالية مدينة بيونج تشانج.

وتحدث توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، والذي ترأس الاجتماع بمقر اللجنة في سويسرا، عن " خطوة أخرى تظهر كيفية تأثير الرياضة على السلام في شبه الجزيرة الكورية والعالم".

وقال :"لدينا أساس جيد للبناء عليه وصنع تطور آخر قبل أولمبياد طوكيو 2020. ستواصل الرياضة بناء الجسور وتوضح قوة التوحيد للألعاب الاولمبية. لذلك، نرحب بحرارة بالمبادرة التاريخية للكوريتين لطرح ترشيح كوري مشترك لاستضافة أولمبياد 2032".

وسارت الكوريتان سويا في الحفل الافتتاحي لأولمبياد 2018 الشتوي الذي أقيم ببيونج تشانج وشكلا فريقا مشتركا في منافسات هوكي الجليد للسيدات. كما شكلا فريقا العام الماضي في دورة الألعاب الآسيوية وفي بطولتي العالم لتنس الطاولة وكرة اليد.

وجاءت فكرة التقدم بملف مشترك لاستضافة أولمبياد 2032 والمشاركة بفرق مشتركة في أولمبياد 2020 خلال مؤتمر قمة جمع بين زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون ورئيس كوريا الجنوبية مون جاي ان في سبتمبر الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن