*
جميع المباريات

إعلان

لاعب منتخب مصر للسومو ليلا كورة: حققت إنجازًا تاريخيًا.. والحكم رأى أن احتفالي غير أخلاقي

عبدالرحمن الصيفي

الصيفي

تعرض بطل السومو المصري عبدالرحمن الصيفي لظلم كبير بعد فوزه على بطل أوكرانيا بنهائي لعبة السومو، بدورة الألعاب العالمية المقامة في أمريكا، لكن ذلك الظلم لم يمنعه من دخول التاريخ وتحقيق ذهبية مصرية فريدة.

وقرر حكم المباراة النهائية اعتبار اللاعب الأوكراني فائزا رغم خسارته، بسبب احتفال البطل المصري عبدالرحمن الصيفي بشكل استعراضي في الهواء، لكن رد المدرب المصري عبد الرحمن شعلان جاء بالاعتراض على القرار وتمسك بوقفه حتى تمت إعادة المباراة وفاز الصيفي للمرة الثانية أيضا.

يلا كورة تواصل مع عبدالرحمن الصيفي لاعب منتخب مصر للسومة ليحكي كواليس ما حدث وسبب اعتراض الحكام على فوز اللاعب المصري عبدالرحمن الصيفي.

 وقال الصيفي في تصريحات خاصة ليلا كورة، إنه حين وصل إلى ربع نهائي البطولة تواجد معه 3 لاعبين أوكرانيين، ففاز على أحدهم في نصف النهائي قبل أن يعود و يفوز على أوكراني اخر ويتوج بالميدالية الذهبية.

وأضاف:" بعدما فزت بالمباراة النهائية أمام اللاعب الأوكراني، قمت بالاحتفال على طريقتي الخاصة، لكن الحكم احتسب هذا تصرف غير أخلاقي".

وأوضح، أن الحكام قرروا بعد ذلك سحب الميدالية الذهبية ومنحها للاعب أوكرانيا في واقعة غريبة، لكن مدربي وعدد من المسؤولين المصريين اعترضوا على القرار، ليلجأ بعد ذلك الحكام لقرار إعادة المباراة".

وتابع:" ما قمت به أثناء الاحتفال حدث قبل ذلك عدة مرات، رئيس الاتحاد المصري والمدرب ساعودني في الحفاظ على حقي، وبعد ذلك الحكام قرروا إعادة المباراة وفزت به لثاني مرة".

وأكد الصيفي، أنه بدأ مسيرته الرياضية كلاعب مصارعة روماني ولا يزال يمارسها حتى الآن، بجانب لعبة السومو.

وسرد البطولات التي حصل عليها حتى الآن:" ذهبيه بطوله العالم للسومو 2016 فى منغوليا، برونزية بطولة العالم سومو 2018 فى تايوان، برونزية بطوله العالم سومو 2019 فى اليابان، ذهبية بطوله أفريقيا للسومو 2019 فى المغرب، ذهبية بطولة العرب فى المصارعة، ذهبية دورة الألعاب العالمية بأمريكا 2022 للسومو كأول لاعب مصري وعربي وإفريقي يتوج بهذا اللقب 2019 ".

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات