جميع المباريات

إعلان

علي فرج ونوران جوهر يتوجان ببطولة أمريكا المفتوحة للإسكواش

اسكواش

علي فرج ونوران جوهر

توج الثنائي علي فرج ونوران جوهر ببطولة إمريكا المفتوحة للإسكواش لمنافسات الرجال والسيدات، وتعد البطولة من البطولات الكبرى في تاريخ اللعبة.

وجاء تتويج نوران جوهر المصنفة رقم 5 عالميا ببطولة أمريكا المفتوحة للإسكواش للمرة الأولى في تاريخها بعد تغلبها على مواطنتها نور الطيب المصنفة رقم 3 عالميا في مباراة مثيرة بينهما إنتهت بنتيجة 3-2، في مباراة استغرقت ساعة و7 دقائق.

وبالرغم من تأخر نوران جوهر في المباراة 0-2، حيث خسرت الشوط الأول بنتيجة 11-3، والثاني بنتيجة11-8، لكن جوهر نجحت في العودة للمباراة وفازت بالشوط الثالث14-12 والرابع 11-8، لتتعادل في النتيجة 2-2، قبل أن تحسم المباراة لصالحها بفوزها في الشوط الخامس بنتيجة 11-7.

ويعد هذا اللقب هو الأول لنوران جوهر في تاريخها مشاركاتها ببطولة أمريكا المفتوحة للإسكواش.

وتعد نوران جوهر، ثالث لاعبة مصرية تتوج ببطولة أمريكا المفتوحة للإسكواش بعد نور الطيب في 2017 ورنيم الوليلي 2018.

وعلى جانب أخر، فإن خسارة نور الطيب للبطولة هي المرة الثانية لها، حيث خسرت اللقب للمرة الأولى أمام الإنجليزية لاورا مسارو، في نهائي 2015.

منافسات الرجال

فاز علي فرج المصنف رقم 1 عالميا ببطولة أمريكا المفتوحة للإسكواش لمنافسات الرجال للمرة الثانية في تارخيه، بعد الفوز على مواطنه محمد الشوربجي المصنف رقم 2 عالميا بنتيجة 3-0، في مباراة استغرقت 40 دقيقة.

وحسم فرج المباراة النهائية لصالحه بثلاثة أشواط نظيفة، جاءت نتائجها كالتالي: 11-4، 11-7، و11-2.

ويعد هذا اللقب هو الثاني لفرج المصنف رقم 1 عالميا، حيث فاز بالبطولة للمرة الأولى في 2017، وكانت على حساب الشوربجي أيضا.

وعلى جانب أخر، فإن محمد الشوربجي يخسر لقب بطولة أمريكا المفتوحة للإسكواش للمرة الثانية في تاريخه، والمرتين التي خسرهما كانت أمام مواطنه علي فرج.

وبالرغم من خسارة الشوربجي لبطولة أمريكا المفتوحة للإسكواش، لكنه يعد أكثر اللاعبين المصريين فوزا بالبطولة برصيد 3 بطولات، يأتي خلفه علي فرج برصيد بطولتين، وعمرو شبانة برصيد لقبين أيضا حققهما في 2009 و2011، بينما يأتي رامي عاشور ووائل الهندي برصيد لقب واحد لكلا منهما، حيث حقق عاشور اللقب في 2012، بينما حقق الهندي اللقب في 2010.

جدير بالذكر ان اللاعبين المصريين سيطروا على بطولة أمريكا المفتوحة للإسكواش للرجال منذ 2009 وحتى الأن، حيث حصلوا على 9 ألقاب أحرزهم خمس لاعبين وهم عمرو شبانة ووائل الهندي ورامي عاشور ومحمد الشوربجي وعلي فرج، مقابل لقبين لفرنسا احزرهما جريجوري جوتييه الذي حققا اللقب مرتين عامي 2013، و2015.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن