جميع المباريات

إعلان

الاتحاد الدولي للسباحة يأمل في مشاركة كوريا الشمالية في بطولة العالم

الاتحاد الدولي للسباحة

صورة أرشيفية

يأمل منظمو بطولة العالم للسباحة المقبلة في جوانجو بكوريا الجنوبية ، أن ترسل كوريا الشمالية لاعبيها للمشاركة في البطولة التي تنطلق في 12 يونيو المقبل.

وذكر الاتحاد الدولي للسباحة واللجنة المنظمة في بيان مشترك، اليوم الخميس: "نطلب بكل احترام من فريق كوريا الشمالية المشاركة في بطولة العالم المقبلة للاتحاد الدولي للسباحة في جوانجو."

ولم تعلن كوريا الشمالية حتى الآن مشاركتها في بطولة العالم للسباحة ،على عكس ما فعلت في دورة الألعاب الشتوية والتي أٌقيمت في كوريا الجنوبية العام الماضي.

وقال المدير التنفيذي للاتحاد الدولي للسباحة كورنيل مارسكيسكو: "في هذه المرحلة ، ليس لدينا قرار نهائي بشأن مشاركة كوريا الشمالية".

وأضاف أن الاتحاد الدولي يواصل العمل مع كوريا الشمالية وجميع الاتحادات الوطنية الأخرى لضمان المشاركة في البطولة.

و تقام البطولة تحت شعار "الغوص في السلام" ،حيث أكد رئيس اللجنة المنظمة لي يونج سوب إن الحدث يمثل التزامًا قويًا بالسلام في كوريا.

وقال لي إن وزراء من الكوريتين التقوا باللجنة الأولمبية الدولية في لوزان بسويسرا في شباط/ فبراير الماضي، لمناقشة مشاركة كوريا الشمالية لكنهم لم يحصلوا على أي رد منهم حتى الآن.

وقالت متحدثة باسم اللجنة المنظمة إن كوريا الجنوبية تأمل في أن يكون هناك مرة أخرى فريق مشترك مع كوريا الشمالية ، مع إمكانية ادراج لعبة كرة الماء في البطولة .

على الرغم من العقوبات الدولية بسبب برنامج الأسلحة النووية ، شاركت كوريا الشمالية في الألعاب الأولمبية الشتوية 2018 في بيونجتشانج الكورية الجنوبية، وتنافست من خلال فريق مشترك في لعبة الهوكي على الجليد للسيدات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن