جميع المباريات

إعلان

تقرير.. هنا جودة "معجزة" تنس الطاولة .. بطلة بروح طفلة

هنا جودة

هنا جودة

ببراءة الأطفال وحماس اللاعبات الكبار باتت هنا جودة لاعبة الأهلي لتنس الطاولة حديث وسائل الإعلام بعد الإنجاز المميز الذي حققته بالفوز على فرح عبد العزيز لاعبة الزمالك، والمصنفة الثانية إفريقيًا، والتتويج بلقب الجمهورية لتنس الطاولة للدرجة الأولى، رغم فارق العمر الكبير بينهما، إذ تبلغ فرح 27 عامًا.

ولدت هنا في الثاني عشر من ديسمبر عام 2007، وتبلغ من العمر 12 عامًا، بدأت رحلتها في الرياضة بلعب الجمباز، ثم كرة اليد وتنس الطاولة في آن واحد قبل أن تختار التركيز في تنس الطاولة لولعها وشفغها باللعبة.

البداية

"قالولي تعالى وهنقصلك الترابيزة".. تحكي هنا خلال حوارها لقناة الأهلي عن كواليس اليوم الأول لها في لعبة تنس الطاولة بالنادي.

وتضيف: "ارتفاع ترابيزة التنس أعلى مني، فقاموا بقص الترابيزة لتكون مناسبة لي، البعض قال لي سأصبح بطلة".

تحسست هنا طريقها إلى المجد في سن مبكرة (7 أعوام) عندما حصلت على المركز الأول تحت 12 عامًا، والمركز الثاني تحت 15 عامًا، خلال البطولة التي أقيمت في الجزائر.

"أول بطولة حضرتها دولية كانت في السويد".. وتضيف صاحبة الـ12 عامًا: "حضرت معسكرات في السويد، بحب أتمرن طول الوقت وبحاول أوفق بين الدراسة والتدريبات".

مدرب هنا: بطلة بروح طفلة

ومنذ تلك اللحظة عززت "هنا" أحقيتها بلقب "المعجزة" وحصلت على العديد من البطولات بل وفرضت نفسها على ساحة الكبار حيث تُوجت ببطولة العرب في عمان تحت سن الـ 12 عامًا، والميدالية البرونزية تحت الـ15 عامًا في تايلاند، وحصلت على الميدالية الذهبية في بطولة تونس عام 2018، كما حصلت على المركز التاسع في ترتيب السيدات.

هيثم حامد المدير الفني تحت 18 سنة ومدرب هنا جودة يقول خلال مداخلة تلفزيونية عبر قناة الأهلي: "إنجازاتها تتحدث عنها، لاعبة واعدة، نعدها لتكون بطلة عالمية وتحصل على ميدالية ف الاولمبياد".

يضيف المدرب: "هنا بطلة بروح طفلة، تمتلك روح مميزة وحماس زائد قد يؤثر عليها سلبًا في بعض المباريات، حينما تواجه سيدات يشعرن بالقلق أمامها نظرًا للخوف من الخسارة أمامها".

تحدي صلاح!

"لو كانت مباراة لكرة القدم، فمن المؤكد أن محمد صلاح سيفوز بها، أما في تنس الطاولة، أنا من سيفوز بها، وأتمنى أن يقبل التحدي قريبًا".. هنا نشرت عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي لقطة طريفة لمحمد صلاح أثناء ممارسته لعب تنس الطاولة خلال المعسكر التحضيري لفريقه، وتحدت هنا، صلاح، قائلة: "تحدي الأبطال، مش أي كورة هتقدر عليها مو صلاح".

 

 

تقول هنا: "بشجع ليفربول عشان محمد صلاح، وأتمنى المشاركة في الأولمبياد والحصول على ميدالية ذهبية لرفع اسم مصر عاليًا".

بعد إنجاز هنا المميز قرر أشرف عبد الفتاح رئيس جهاز تنس الطاولة في النادي الأهلي تصعيد "هنا" إلى الفريق الأول خلال الفترة المقبلة في منافسات الدوري.

وقال أشرف عبد الفتاح: "هنا تمتلك شخصية اللاعبين الكبار، وسنقوم بنقلها من الناشئين إلى الفريق الأول خلال منافسات الدوري".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن