جميع المباريات

إعلان

فينوس وليامز تستهل مشاركتها الـ19 في أستراليا المفتوحة بالفوز في مباراة ماراثونية 

سيرينا ويليامز وفينوس

فينوس

استهلت النجمة الأمريكية المخضرمة فينوس وليامز المشاركة التاسعة عشر لها في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بالفوز في مباراة ماراثونية على الرومانية ميهيلا بوزارنيسكو المصنفة 25 للبطولة 6 / 7 (3 / 7) و7 / 6 (7 / 3) و6 / 2 اليوم الثلاثاء ضمن منافسات الدور الأول.

واحتاجت فينوس /38 عاما/ ، التي وصلت إلى نهائي البطولة مرتين كان آخرهما في نسخة 2017 عندما خسرت أمام شقيقتها الصغرى سيرينا ، إلى ساعتين و40 دقيقة لحسم المباراة وبطاقة التأهل.

وقالت فينوس الحائزة على سبعة ألقاب في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى "لقد كانت مثل الماراثون. لعبت (بوزارنيسكو) بمسو مذهل وكان التفوق عليها أمرا صعبا حقا."

وأضافت "لقد كانت المباراة الرابعة لي هذا الموسم ، وقدمت اللاعبة المنافسة أداء رائعا."

بينما صعدت سيرينا وليامز إلى الدور الثاني دون عناء كبير ، بعدما تغلبت على الألمانية تاتيانا ماريا 6 / صفر و6 / 2 .

وكانت سيرينا ، الفائزة بلقب أستراليا المفتوحة عام 2017 والتي تتطلع لإحراز اللقب 24 لها في بطولات جراند سلام لتعادل رقم الأسترالية مارجريت كورت ، قد غابت عن منافسات أستراليا المفتوحة في الموسم الماضي بسبب عملية الوضع.

وقالت سيرينا /37 عاما/ المصنفة 16 للبطولة عقب مباراتها في الدور الأول إن تتويجها بلقب البطولة الأسترالية قبل عامين "هو الأفضل في مسيرتي ، لذلك هو أمر مثير أن أعود هنا."

وأضافت "كنت أعرف أن المواجهة أمام تاتيانا قد تكون شائكة... لذلك فأنا سعيدة بتجاوز المواجهة."

أما البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا /29 عاما/ ، المتوجة بلقب أستراليا المفتوحة مرتين ، فقد ودعت المنافسات من الدور الأول بعدما تغلبت عليها الألمانية لاورا سيجموند المصنفة 110 على العالم 6 / 7 (5 / 7) و6 / 4 و6 / 2 .

وجاءت الهزيمة اليوم بمثابة استمرار للبداية المتواضعة لأزارينكا في الموسم الحالي ، حيث خرجت أيضا من الدور الأول ببطولة أوكلاند.

وكانت أزارينكا قد تصدرت التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات من قبل لكنها تراجعت حتى باتت تحتل المركز 53 ، وذلك في أعقاب عملية وضع أبعدتها عن الملاعب لفترة.

أما التشيكية كارولينا بليسكوفا ، التي حققت بداية قوية في الموسم بإحراز لقب بطولة برزبين الدولية ، فقد صعدت إلى الدور الثاني إثر الفوز على مواطنتها كارولينا موكوفا 6 / 3 و6 / 2 .

وتغلبت البلجيكية إليسي ميرتنز المصنفة 12 للبطولة على السلوفاكية أنا كارولينا شميدلوفا 6 / 2 و7 / 5 .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن