جميع المباريات

إعلان

بليسكوفا تطيح بسيرينا وتتأهل للقاء أوساكا في المربع الذهبي ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس 

كارولينا بليسكوفا

كارولينا بليسكوفا

صعدت التشيكية كارولينا بليسكوفا إلى الدور قبل النهائي ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعدما تغلبت على النجمة الأمريكية سيرينا وليامز 6 / 4 و4 / 6 و7 / 5 اليوم الأربعاء في دور الثمانية لأولى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى في الموسم.

وتلتقي بليسكوفا المصنفة السابعة للبطولة في المربع الذهبي ، اليابانية نعومي أوساكا المصنفة الرابعة للبطولة والتي تأهلت اليوم بفوزها على الأوكانية ايلينا سفيتولينا المصنفة السادسة للبطولة 6 / 4 و6 / 1 .

وأنهت بليسكوفا اليوم الانطلاقة الرائعة لوليامز في البطولة الأسترالية التي كانت تأمل النجمة الأمريكية من خلالها إلى معادلة الرقم القياسي لأكبر عدد من الألقاب في بطولات "جراند سلام" حيث كانت تتطلع لإحراز اللقب رقم 24 في البطولات الكبرى.

وشكلت الهزيمة صدمة قوية لسيرينا ، التي حققت عودة قوية إلى المنافسة على أعلى مستويات بعد فترة غياب عن الملاعب بسبب عملية الوضع في 2017 .

وحرمت بليسكوفا منافستها سيرينا /37 عاما/ ، الفائزة بلقب أستراليا سبع مرات ، من فرصة الثأر لهزيمتها أمام أوساكا في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) في الوسم الماضي.

وقالت بليسكوفا عقب المباراة التي شهدت معاناة سيرينا من إصابة في الكاحل خلال المجموعة الثالثة الحاسمة "لقد تحسن أداءها ، خاصة في المجموعة الثانية ، فقد أظهرت تركيزا كبيرا وتنافسية شديدة."

وأضافت "كانت الأمور صعبة حيث أنها لعبت بمستويات جيدة حقا بينما لم تتح لي العديد من الفرص في المجموعة الثالثة ، كان لدي شعور سلبي شيئا ما ، فقد تراجعت معنوياتي ... لكنني قلت لنفسي إن علي المحاولة من جديد."

وعن مباراتها أمام أوساكا في الدور قبل النهائي ، قالت بلسيكوفا "لعبت أمام نعومي مرات قليلة من قبل ، وهي تقدم انطلاقة قوية منذ بطولة أمريكا المفتوحة... إنها منافسة خطيرة لكنني لا أعتقد أن أي منافسة أكثر خطورة من سيرينا ، لذلك سأستمتع بهذه المواجهة وسنرى ما يحدث غدا."

وكانت بليسكوفا /26 عاما/ ، المتوجة بلقب بطولة برزبين الدولية في وقت سابق من يناير الجاري ، قد اعتلت صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات ن قبل ، لكنها لم تتوج بأي لقب حتى الآن في بطولات "جراند سلام".

يذكر أن بليسكوفا خسرت نهائي أمريكا المفتوحة عام 2016 أمام الألمانية أنجليك كيربر ، وبعدها كان الوصول إلى الدور قبل النهائي أكبر إنجازاتها في البطولات الكبرى.

ومن جانبها ، قالت أوساكا إنها تتطلع إلى مواجهة بليسكوفا ، وأضافت "واجهتها بالفعل في مباراتين من قبل. المنافسة أمامها صعبة حقا. فأجد صعوبة في توقع كيفية لعب ضربات الإرسال من جانبها."

وتجدر الإشارة إلى أن أوساكا باتت أول لاعبة يابانية تصل إلى قبل نهائي بطولة أستراليا المفتوحة منذ 25 عاما.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
روما

روما

2 0
ميلان

ميلان

55

تسديدة قوية من بوليسيتش من داخل منطقة الجزاء لكن أحد مدافعي روما يتصدى للكرة

مباشر
أتالانتا

أتالانتا

0 1
ليفربول

ليفربول

58

أرنولد أرسل عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء حولها فان دايك رأسية ولكن وصلت سهلة إلى أحضان الحارس موسو

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن