جميع المباريات

إعلان

أوساكا تسقط كفيتوفا لتتوج بلقب أستراليا المفتوحة وتحسم صعودها لصدارة التصنيف العالمي 

نعومي أوساكا

نعومي أوساكا

توجت اليابانية نعومي أوساكا بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى في الموسم، إثر تغلبها اليوم السبت على التشيكية بترا كفيتوفا 7 / 6 (7 / 2) و5 / 7 و6 / 4 في المباراة النهائية للبطولة.

وأحرزت أوساكا بذلك اللقب الثاني في سجل مشاركاتها ببطولات "جراند سلام"، كما حسمت صعودها إلى صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات.

وباتت أوساكا /21 عاما/ أول لاعبة تتوج باللقب في بطولتي جراند سلام متتاليتين ، بعد الأمريكية سيرينا وليامز في عام 2015 ، حيث أحرزت أوساكا لقب أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) ، آخر بطولات جراند سلام في الوسم الماضي ، وقد فازت حينها في النهائي على سيرينا.

وبعد بداية متذبذبة في المباراة، استطاعت أوساكا استعادة إيقاع لعبها وفازت في المجموعة الأولى عبر مجموعة فاصلة ، بينما وجدت النجمة التشيكية المتوجة بلقب ويمبلدون مرتين، صعوبة في التعامل مع ضربات منافستها.

وفي صحوة خلال المجموعة الثانية، تقدمت كفيتوفا بالفعل 2 / صفر لتكون بداية منافسة شرسة أخرى خلال المجموعة التي فازت بها كفيتوفا في النهاية بنتيجة 7 / 5 ليتأجل الحسم إلى المجموعة الثالثة.

وحققت أوساكا بداية قوية في المجموعة الثالثة وتقدمت في بدايتها 2 / 1 ثم واصلت الهيمنة حتى حسمتها بالفوز 6 / 4 لتطيح بمنافستها التشيكية وتنتزع اللقب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن