شاهد كل المباريات

إعلان

تنس.. الأسترالية بارتي تتوج ببطولة رولان جاروس للمرة الأولى في تاريخها

تنس

اشليه بارتي بطلة رولان جاروس

توجت الاسترالية آشليه بارتي بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس) بعدما تغلبت على التشيكية ماركيتا فوندروسوفا المصنفة 38 على العالم (6-1 و6-3) اليوم السبت في المباراة النهائية.

وأحرزت بارتي اللقب الأول لها في سجل مشاركاتها بمنافسات الفردي في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى، لتكلل عودتها إلى ملاعب التنس، والتي جاءت قبل ثلاثة أعوام، بعد مشوار قطعته في لعبة الكريكيت.

واحتاجت بارتي المصنفة الثامنة للبطولة إلى ساعة واحدة وعشر دقائق للتغلب على منافستها التشيكية وانتزاع اللقب.

وباتت بارتي صاحبة الـ 23 عاما أول استرالية تتوج بلقب رولان جاروس منذ 46 عاما، حيث كانت مارجريت كورت آخر لاعبة من أستراليا تحرز لقب البطولة الفرنسية، وذلك في 1973 .

ورحلت بارتي عن ملاعب التنس في عام 2014 متجهة للعبة الكريكيت لكنها عادت إلى التنس من جديد في 2016 ، وحققت تقدما سريعا في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات.

ووصلت بارتي إلى دور الثمانية في بطولة أستراليا المفتوحة في كانون ثان/يناير الماضي ثم توجت بلقب بطولة ميامي لتنس الاساتذة، قبل أن تحقق اليوم أكبر إنجاز في مسيرتها عبر التتويج في العاصمة الفرنسية باريس علما بأنها توجت مع الأمريكية كوكو فانديواج بلقب الزوجي في بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) العام الماضي.

أما فوندروسوفا صاحبة الـ 19 عاما المصنفة 38 على العالم، فقد خاضت اليوم أول نهائي لها في بطولات "جراند سلام"، وذلك دون أن تخسر أي مجموعة خلال مشوارها في البطولة.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات