شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. نادال يبحث عن رقم قياسي وثيم يستهدف اللقب الأول في رولان جاروس

تنس

نادال ودومينيك ثيم

تتجدد المواجهة غدا الأحد بين النجم الإسباني رافاييل نادال، الملقب باسم "ملك الملاعب الرملية" والنمساوي دومينيك ثيم في نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس)، حيث التقيا بعضهما البعض في نهائي البطولة نفسها العام الماضي وقد انتهى بفوز نادال بثلاث مجموعات متتالية.

ويتطلع نادال إلى تكرار الفوز ليعزز رقمه القياسي ويتوج بلقب رولان جاروس للمرة الثانية عشر في مسيرته، بينما يأمل ثيم في أن يصبح أول لاعب يتغلب على نادال في نهائي البطولة.

وفي حالة فوز نادال في مباراة الغد سيصبح اللاعب صاحب أكبر نجاح في واحدة من بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى، متفوقا بفارق لقب واحد على النجمة الأسترالية السابقة مارجريت كورت التي أحرزت لقب أستراليا المفتوحة 11 مرة قبل نحو 50 عاما.

وحقق نادال صاحب الـ 33 عاما انطلاقة قوية في البطولة الحالية ولم يخسر سوى مجموعة واحدة في مباراته بالدور الثالث أمام البلجيكي ديفيد جوفين، وقد تغلب على النجم السويسري روجيه فيدرر بثلاث مجموعات متتالية في الدور قبل النهائي.

وفي حالة تتويج نادال غدا، سيكون اللقب هو الثامن عشر له في بطولات "جراند سلام"، ويصبح متأخرا بفارق لقبين فقط عن فيدرر.

ولم يسبق لنادال الهزيمة في الدور النهائي لرولان جاروس، وقد رفع عدد انتصاراته في البطولة إلى 92 مقابل هزيمتين فقط، منذ مشاركته الأولى على ملاعب رولان جاروس في عام 2005 .

وتلقى نادال الهزيمة الأولى في رولان جاروس في عام 2009 في دور الستة عشر أمام السويدي روبين سترلينج، وجاءت الهزيمة الثانية عام 2015 أمام النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش في دور الثمانية، بينما انسحب من نسخة عام 2016 قبل مباراته في الدور الثالث بسبب الإصابة.

ورغم أن نادال يعتقد أن جميع الأرقام القياسية سيجرى تحطيمها من قبل نجوم آخرين في المستقبل، أكد أنه لا يزال يشعر بالفخر إزاء إنجازاته.

وقال نادال "إنه أمر مذهل. هو شيء من نوع خاص ويصعب وصفه لكنني أعيشه. لم أكن أحلم بهذا قبل خمسة أو ستة أو ثمانية أعوام، لكن هذا يحدث اليوم. وهدفي هو الاستمرار."

وأضاف "التأهل لنهائي رولان جاروس مجددا يعني لي الكثير من جديد، خاصة بعد العودة من الوضع الذي لم يكن سهلا، في ظل كل الإصابات التي تعرضت لها."

وأضاف "كوني استطعت استعادة المستويات التي قدمتها خلال الأسبوعين الماضيين، هو أمر أفخر به بشكل كبير. كما أنني أوجه تركيزي إلى مواصلة المضي قدما."

أما دومينيك ثيم صاحب الـ 25 عاما، فلا بد أنه يتمتع بثقة في تحقيق أفضل مما قدمه أمام نادال على الملعب نفسه قبل 12 شهرا.

ويتفوق نادال على ثيم 8-4 من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في سجل المباريات التي جمعت بينهما، ويتفوق عليه 7-4 في المباريات التي جمعت بينهما على الملاعب الرملية.

ولا شك أن ثيم يستمد الثقة من حقيقة أنه تغلب على نادال أربع مرات على الملاعب الرملية، كان آخرها في الدور قبل النهائي لبطولة برشلونة المفتوحة في مايو الماضي، عندما فاز ثيم 6- 4 و6-4.

كذلك حقق ثيم أول انتصار له في بطولات جراند سلام على حساب المصنف الأول على العالم، حيث تغلب على النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش 6 / 2 و3 / 6 و7 / 5 و5 / 7 و7 / 5 في الدور قبل النهائي اليوم السبت.

وكان الطقس السيئ قد تسبب في توقف مباراة ثيم وديوكوفيتش أمس الجمعة عندما كان ثيم متقدما في المجموعة الثالثة 3-1 ، واستأنفت المباراة اليوم لكن اللعب توقف مجددا بسبب الأمطار عندما كان ثيم متقدما على ديوكوفيتش 6 / 2 و3 / 6 و7 / 5 و5 / 7 و4 / 1 ، قبل أن يحسم ثيم المواجهة لصالحه في النهاية.

ويعني ذلك أن ثيم سيحصل على راحة أقل من 24 ساعة قبل المباراة النهائية المقررة غدا، بينما يحصل نادال على 48 ساعة، حيث حسم تأهله أمس الجمعة.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات