جميع المباريات

إعلان

بالفيديو .. فيدرر يحسم كلاسيكو التنس ويتأهل لنهائي ويمبلدون

تنس

السويسري روجيه فيدرر

حسم السويسري روجيه فيدرر المصنف الثالث عالميا كلاسيكو التنس لصالحه بعد التغلب على الأسباني نادال في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم ضمن قبل نهائي بطولة ويمبلدون.

وتغلب روجيه فيدرر على نادال في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن مواجهات قبل نهائي بطولة ويمبلدون التي تقام في العاصمة البريطانية لندن، بثلاث مجموعات لمجموعة واحدة.

ونجح السويسري فيدرر في الفوز بالمجموعة الأولى بعد التعادل في الأشواط 6-6 ليتم اللجوء الى شوط كسر إرسال التعادل الذي حسمه فيدرر لصالحه بنتيجة 7-3، ليفوز بالمجموعة الأولى بنتيجة 7-6.

لكن المجموعة الثانية شهدت عودة رائعة من الأسباني نادال الذي نجح في الفوز بها بنتيجة 6-1 في عدد الأشواط.

وشهدت المجموعة الثالثة عودة للسويسري فيدرر من جديد ليفوز بها بنتيجة 6-3، ليتقدم في المباراة بنتيجة 2-1 في المجموعات.

وواصل السويسري تفوقه في المجموعة الرابعة ونجح في كسر إرسال نادال خلال المجموعة وتحديدا في الشوط الثالث ليتقدم 2-1، ثم 3-1، وحافظ على تقدمه في المجموعة حتى النتيجة 5-3، وكان قريبا من كسر إرسال الأسباني في الشوط التاسع لكن نادال نجح في الفوز بشوط إرساله لتصبح النتيجة 5-4، وشهد الشوط العاشر منافسة قوية من جانب المصنف الثاني عالميا وكان قريبا من كسر إرسال فيدرر عند النتيجة 40-30، لكن السويسري حافظ على إرساله بعد شوط مثير ليفوز به، ومن ثم يحسم المجموعة الرابعة لصالحه بنتيجة 6-4 في عدد الأشواط.

تعد مواجهة فيدرر ونادال، هي المواجهة رقم 40 بينهما، فاز السويسري بـ16 لقاء، بينما كان الفوز من نصيب نادال في 24 مواجهة.

وبعد نجاح فيدرر في تجاوز عقبة نادال، فهو يصل للنهائي رقم 12 له في مشاركاته ببطولة ويمبلدون لكرة المضرب، وسيلتقي مع الصربي نوفاك دجوكوفيتش في نهائي المسابقة.

ويأمل السويسري فيدرر في الفوز بالبطولة لكي يرفع ألقابه إلى اللقب التاسع له في منافسات بطولة ويمبلدون، وأيضا لكي يرفع عدد ألقابه في الجراند سلام إلى اللقب الـ21.

شاهد نقطة المباراة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن