جميع المباريات

إعلان

بسبب الحرائق.. ديوكوفيتش يطالب بتأجيل "أستراليا المفتوحة"

حرائق أستراليا

حرائق أستراليا

طالب الصربي نوفاك ديوكوفيتش نجم التنس المصنف رقم 2 عالميًا بتأجيل بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات "جراند سلام" في عام 2020، وذلك بسبب الكارثة البيئية التي ضربت أستراليا بفعل حرائق مستمرة منذ شهر سبتمبر بالعام الماضي.

ويرى ديوكوفيتش أن تبعات الحرائق الضخمة التي هزت البلاد مؤخرًا وتسببت في قلق عالمي قد تتسبب في ضرر لصحة اللاعبين المشاركين في البطولة، مما يستوجب تفكير المنظمين في تأجيلها.

والتهمت حرائق ضخمة ملايين الأفدنة بغابات أستراليا الممتدة عبر ولايات عديدة، وتسببت في وفاة 24 شخصًا حتى الآن، كما تسببت في نفوق ما يقرب من نصف مليار حيوان، تبعًا للعديد من التقارير العالمية.

وقال ديوكوفيتش في تصريحات نقلتها شبكة أسوشيتدبرس: "إذا كانت الأجواء ستؤثر بالسلب على صحة اللاعبين، أعتقد يجب التفكير في تأجيل البطولة."

وأكمل: "لكن هذا بالتأكيد سيكون الخيار الأخير، المنظمون سيفعلون كل ما بوسعهم من أجل تجنب التأجيل، لأن جدول البطولة يجب أن يحترم، لكن تبقى الصحة مصدر قلق بالنسبة لي وللجميع."

وتعد بطولة "أستراليا المفتوحة" أولى بطولات جراند سلام التي تنطلق سنويًا، ومن المنتظر أن تبدأ نسخة العام الحالي في العشرين من شهر يناير الجاري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
برايتون

برايتون

0 3
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

60

تسديدات السيتي تتوالى على مرمى برايتون.. ألفاريز سدد كرة مقوسة من داخل المنطقة ولكن كرته علت العارضة

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن