جميع المباريات

إعلان

تأهل كينن للمربع الذهبي في بطولة أستراليا المفتوحة على حساب التونسية أنس جابر

انس جابر

أنس جابر

أنهت الأمريكية صوفيا كينن الانطلاقة المذهلة للتونسية أنس جابر في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس وتغلبت عليها 6 / 4 و6 / 4 اليوم الثلاثاء في دور الثمانية، لتتأهل كينن إلى الدور قبل النهائي للمرة الأولى في سجل مشاركاتها ببطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى.

وتلتقي كينن في المربع الذهبي، النجمة الأسترالية أشليه بارتي، المصنفة الأولى للبطولة والتي تأهلت اليوم بالفوز على التشيكية بترا كفيتوفا، المصنفة السابعة للبطولة والمتوجة مرتين بلقب ويمبلدون، 7 / 6 (8 / 6) و6 / 2 .

وقالت كينن /21 عاما/ المصنفة 14 للبطولة عقب الفوز على أنس جابر /25 عاما/ :"إنها لاعبة قوية حقا... لم تكن المنافسة سهلة... لها كل التقدير."

واحتاجت كينن إلى ساعة واحدة و32 دقيقة لحسم المباراة، وهي الأولى للاعبتين في دور الثمانية ببطولات جراند سلام.

وأوقفت كينن اليوم انطلاقة أنس جابر، المصنفة 78 على العالم، والتي أصبحت من خلال البطولة الحالية أول لاعبة عربية تصل إلى الدور الرابع وكذلك دور الثمانية ببطولات جراند سلام.

وتقدمت كينن على أنس جابر 4 / 1 من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في سجل المباريات بينهما.

وثأرت بارتي اليوم لهزيمتها أمام كفيتوفا في الدور نفسه من البطولة الأسترالية في العام الماضي.

وتأهلت بارتي إلى الدور قبل النهائي للمرة الثانية في سجل مشاركاتها في بطولات جراند سلام، وكانت المرة الأولى في نسخة العام الماضي من بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) وقد واصلت المشوار بها حتى توجت باللقب.

وقالت بارتي "أحب اختبار نفسي أمام بترا. فهي تستخرج أفضل ما لدي... لا يمكن التراجع أمام بترا حتى النقطة الأخيرة. فهي منافسة مذهلة. فهي تواصل العودة مرارا وتكرارا. ويجب أن تكون على استعداد للتركيز في كل نقطة أمامها."

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن