جميع المباريات

إعلان

بسبب اللاعبين الروس.. اتحاد لاعبي التنس المحترفين يعلن ازالة نقاط ويمبلدون 2022

تنس - ويمبلدون

صورة أرشيفية

أعلن اتحاد لاعبي التنس المحترفين اليوم عن قراره بإزالة نقاط بطولة ويمبلدون من تصنيف اللاعبين المحترفين ، وذلك على غرار استبعاد اللاعبين الروس والبيلاروسين من المشاركة في البطولة المقرر إقامتها في مدينة ويمبلدون في انجلترا في الفترة من 27 يونيو إلى 10 يوليو 2022.

وكانت اللجنة المنظمة لبطولة ويمبلدون أعلنت عن عدم السماح للاعبين الروس والبيلاروسين بالمشاركة في البطولة، وذلك بسبب الحرب الروسية على أوكرانيا.

واصدر اتحاد لاعبي التنس المحترفين بيانا عبر موقعه الرسمي، أعلن فيه عن اسفه لعدم السماح للاعبين الروس والبيلاروسين بالمشاركة في بطولة ويمبلدون المقرر إقامتها في إنجلترا، واصفا أن القرار يتعارض مع مبدأ ونزاهة تصنيف لاعبي التنس المحترفين، وذلك يتعارض مع التصنيفات الخاصة بالاتحاد.

وأضاف الاتحاد في بيانه: في ظل عدم حدوث تغيير في الظروف، لم يجد اتحاد لاعبي التنس المحترفين سوى ازالة نقاط بطولة ويمبلدون 2022 من تصنيف اتحاد لاعبي التنس المحترفين.

وبرر اتحاد لاعبي التنس المحترفين هذا القرار في بيانه قائلا: أن البطولات المتاحة للاعبين الروس والبيلاروسين للمشاركة فيها، ليست كبطولة ويمبلدون، وذلك سوف يؤثر على نزاهة التصنيف، لذلك تم اتخاذ القرار بإزالة نقاط بطولة ويمبلدون من التصنيف.

وردت لجنة ادارة البطولات ونادي عموم انجلترا على قرار اتحاد لاعبين التنس المحترفين بإزالة نقاط بطولة ويمبلدون من التصنيف.

وأشارت لجنة ادارة البطولات إلى تمسكها بالقرار الذي اتخذوه بشأن عدم مشاركة اللاعبين الروس والبيلاروسين في البطولة.

وأعربت اللجنة المنظمة للبطولة عن خيبة أملها تجاه قرار اتحاد لاعبي التنس المحترفين بإزالة نقاط بطولة ويمبلدون من التصنيف، مشيرة إلى أن هذه القرار غير متناسب مع الظروف الاستثنائية، وأنها تضر بجميع اللاعبين الذين يشاركون في البطولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن