جميع المباريات

إعلان

تنس.. نوفاك دجوكوفيتش بطلا لبطولة ويمبلدون للمرة السابعة

تنس - نوفاك دجوكوفيتش

الصربي نوفاك دجوكوفيتش

توج الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف الثالثا عالميا ببطولة ويمبلدون للمرة السابعة في تاريخ مشاركاته بالبطولة بعد التغلب على الإسترالي نيك كيريوس في نهائي البطولة.

وكعادة نوفاك في بطولة ويمبلدون، نجح في تحويل تأخره من الخسارة صفر -1 في المجموعة الأولى، إلى الفوز بثلاث مجموعات متتالية ليفوز باللقب بعد مباراة استمرت 3 ساعات و4 دقائق.

وبالرغم من تأخر الصربي نوفاك وخسارته للمجموعة الأولى بنتيجة 4-6، إلا أنه نجح في إدراك التعادل في المجموعة الثانية وحسمها لصالحه بنتيجة 6-3، ثم تقدم في المباراة بعد أن حسم الثالثة لصالحه بنتيجة 6-4.

وواصل نوفاك عودته القوية وحسم الرابعة لصالحه بنتيجة 7-6( 7-3)، وسط تركيز قوي من الصربي دجوكوفيتش، مستغلا انشغال منافسه الإسترالي نيك كيريوس الذي كان دائم الحديث مع حكم المباراة منذ أن خسر المجموعة الثالثة وحتى نهاية المباراة، وكان الإسترالي دائم الاعتراض والحديث مع الحكم بصورة جيدة، لكن نوفاك لم يشغل باله بذلك وظل على تركيزه حتى أنهى المباراة لصالحه.

وبذلك يفصل الصربي نوفاك لقب واحد في بطولة ويمبلدون من أجل معادلة السويسري روجيه فيدرير الأكثر تتويجا بهذه البطولة برصيد 8 ألقاب.

ويعد هذا اللقب لنوفاك في بطولة ويمبلدون هو الرابع تواليا منذ 2018 وحتى الان، مع الوضع في الإعتبار إلغاء نسخة 2020 بسبب فيروس كورونا (كوفيد 19).

وبعد الفوز بلقبه السابع في بطولة ويمبلدون، رفع دجوكوفيتش رصيده من الألقاب في بطولات الجراند سلام الأربعة الكبرى إلى 21 لقب، ليفصله لقب واحد عن معادلة الإسباني رافائيل نادال الأكثر تتويجا برصيد 22 لقب.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
برايتون

برايتون

0 3
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

60

تسديدات السيتي تتوالى على مرمى برايتون.. ألفاريز سدد كرة مقوسة من داخل المنطقة ولكن كرته علت العارضة

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن