جميع المباريات

إعلان

"أعرف قدرات جسدي".. فيدرر يكشف سبب قراره باعتزال التنس

روجيه فيدرر

روجيه فيدرر

كشف لاعب التنس السويسري روجيه فيدرر، 41 عاما، عن السبب وراء إعلان اعتزاله رياضة التنس عقب انتهاء منافسات بطولة كأس لافر.

وغاب فيدرر، الفائز بـ20 لقبا في البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام) في منافسات الفردي، طوال الموسم بسبب جراحة في الركبة ولكن كان يتوقع أن يعود في 2023.

وكان فيدرر بصدد العودة في بطولة كأس لافر التي تقام في لندن، وهي مسابقة ساهم فيدرر في إنشائها، والآن قرر أن تكون آخر بطولة احترافية يشارك بها.

وكتب السويسري على وسائل التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس "كأس لافر الأسبوع المقبل في لندن سيكون آخر مسابقة لي في اتحاد لاعبي التنس المحترفين. سألعب المزيد من التنس في المستقبل بالطبع، لكن ليس بالطبع في جراند سلام أو في بطولات الاتحاد".

أضاف فيدرر "كما يعلم الكثير منكم، فقد قدمت لي السنوات الثلاث الماضية تحديات في شكل إصابات وجراحات. لقد عملت بجد للعودة إلى الشكل التنافسي الكامل".

واستدرك فيدرر قائلا "لكنني أعرف أيضًا قدرات جسدي وحدودها، وكانت رسالته إلي مؤخرًا واضحة".

ويأتي إعلان فيدرر اعتزاله بعد أسابيع قليلة من إعلان النجمة الأمريكية المخضرمة سيرينا وليامز اعتزالها.

أوضح اللاعب السويسري "عمري 41 عامًا. لعبت أكثر من 1500 مباراة على مدار 24 عامًا. عاملني التنس بسخاء أكثر مما كنت أحلم به، والآن يجب أن أدرك أن هذا هو الوقت المناسب لإنهاء مسيرتي التنافسية".

وتوج فيدرر بآخر ألقابه في بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى في بطولة أستراليا المفتوحة عام 2018، قبل أن تطارده لعنة الإصابات، التي تسببت في فقدانه رقمه القياسي كأكثر اللاعبين تتويجا بالمسابقات الأربع الكبرى في منافسات فردي الرجال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن