شاهد كل المباريات

إعلان

الكرة الطائرة.. ستار البطولة الأفريقية يُسدل بصدام مصري في النهائي

كرة طائرة الأهلي

صورة أرشيفية

تنتهي فاعليات البطولة الأفريقية للكرة الطائرة للرجال مساء اليوم الأربعاء، عندما يلتقي الأهلي -مستضيف المسابقة- مع سموحة في المباراة النهائية، التي تنطلق في الخامسة مساءً.

ويطمح الأهلي للوصول إلى اللقب رقم 14 في تاريخ مشاركاته بالمسابقة، في الوقت الذي يتطلع فيه سموحة للقبه الأول في ظل عدم تتويجه بها من قبل.

ممثلا مصر في البطولة لم يخسرا أي مباراة طيلة مشوارهما حتى اللقاء الختامي، حيث تصدر الأهلي المجموعة الأولى، بينما حل سموحة على رأس الثانية.

الأهلي نجح في تصدر مجموعته على حساب أهلي طرابلس الليبي، الشرطة البوتسواني، إنجيس الإيفواري والأسمنت الإثيوبي، ليحصد 12 نقطة كاملة.

أما سموحة فحل بطلًا للمجموعة الثانية على حساب اتحاد مصراطة الليبي، جامعة أوغندا الأوغندي، جيسا جارا الرواندي وجندميري المالجاشي.

وفي دور الثمانية من المسابقة، نجح الأهلي في التفوق على أساريا الليبي، قبل أن يتجاوز مواطنه، السويحلي، في قبل النهائي، ليصل إلى المباراة الختامية.

بينما استطاع سموحة أن يهزم السجون الكيني في ربع النهائي ليتأهل لملاقاة أهلي طرابلس الليبي، في لقاء انتهى مصريًا بنتيجة 3-0.

ويطمح الأهلي للفوز باللقب الثالث على التوالي له في البطولة، بعدما توج بطلًا لمسابقتي 2017 في تونس، و2018 في مصر، بعدما كان طلائع الجيش بطلًا للمسابقة في 2016.

وتشهد مباريات اليوم الأخير مباراة تجمع بين أساريا مع السجون لتحديد المركز السابع، واتحاد مصراطة مع نيمو ستار لتحديد المركز الخامس، بينما يلتقي السويحلي مع أهلي طرابلس لمعرفة الفائز بالميدالية البرونزية.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات