شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. 48 ساعة تضع مصر على أعتاب المجد في كأس العالم للكرة الطائرة

مصر للكرة الطائرة

مصر في كأس العالم للكرة الطائرة

رغم الخسارة أمام المنتخب البرازيلي بثلاثة أشواط مقابل شوط وحيد، إلا أن المنتخب المصري بمجاراته لأحد أبرز عمالقة العالم، أكد أن مشاركته في النسخة الرابعة عشرة من كأس العالم للكرة الطائرة جاءت لتكون من نوع مختلف.

وافتتح المنتخب المصري مشاركته في البطولة التي تحتضنها الأراضي اليابانية بقوة، حيث تغلب على المنتخبين الأسترالي والإيراني بثلاثة أشواط مقابل شوط في المباراتين، قبل مواجهة قوية أمام المنتخب البرازيلي الذي ظهر في المواجهة النهائية لبطولة العالم في النسخ الخمس الأخيرة.

وتراوحت نتائج المنتخب المصري في النسخ الأخيرة لكأس العالم للكرة الطائرة بين تذيل الترتيب أو احتلال المركز العاشر في أفضل الأحوال، إلا أن الانطلاقة القوية في نسخة 2019 تبشر بقدرة المصريين على احتلال مركز تاريخي.

ويحتل المنتخب المصري المركز الخامس في جدول ترتيب كأس العالم، برصيد 6 نقاط، في البطولة التي تقام بنظام المجموعة الواحدة بين 12 منتخبًا، ويمتلك فرصة تاريخية لتعزيز حظوظه في احتلال مركز تاريخي خلال الـ 48 ساعة المقبلة، عندما يواجه منتخبي كندا وروسيا.

وينتظر المنتخب المصري مواجهة نظيريه الكندي والروسي صباح غد السبت وبعد غد الأحد على الترتيب، في مباراتين قد يصنع بهما الحدث، ويؤمن قفزة تاريخية في مشاركاته العالمية باللعبة.

ورغم أن المنتخبين الكندي والروسي بين أبرز عمالقة العالم في اللعبة، حيث احتل الأخير المركز الرابع في النسخة الأخيرة، وحل المنتخب الكندي سابعًا، إلا أن انطلاقتهما المهتزة في النسخة الحالية والحضور القوي للمنتخب المصري رفعا آمال الأخير لتحقيق المفاجأة وتجاوزهما قبل انتصاف المشوار.

وخسر المنتخب الكندي بثلاثية نظيفة أمام نظيره البرازيلي في المواجهة الأولى، وتسيد الأخير المواجهة دون منافسة، حيث فاز بالأشواط 25/14، 55/22 و25/14 قبل خسارته أمام المنتخب الروسي بنتيجة 3-2 وسقط مجددًا بنتيجة 3-1 امام المنتخب الإيراني الذي تغلب عليه المنتخب المصري.

وعلى جانب آخر فاز المنتخب الروسي بنتيجة 3-1 على نظيره الإيراني، إلا أنه خسر في المواجهة الثالثة بنتيجة 3-2 أمام المنتخب الأسترالي الذي تجاوزه أيضًا المنتخب المصري، مما عزز آمال الأخير في مقارعة العملاق الروسي في الجولة الخامسة.

وإذا نجح المنتخب المصري في تجاوز نظيريه الكندي والروسي، سيضمن المنافسة على مركز تاريخي في البطولة العالمية، حيث ينتظر خوض مزيد من المواجهات المتكافئة، مثل مواجهتي تونس واليابان، بينما ينتظر اختبارات لا تقل صعوبة على الصدام البرازيلي، عندما يواجه إيطاليا، بولندا، الأرجنتين والولايات المتحدة.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات