جميع المباريات

إعلان

خطة جديدة ومدرب دنماركي لا يعرفه جيدا.. لماذا لا يلعب إمام عاشور مع ميتيلاند؟

إمام عاشور

إمام عاشور - لاعب ميتيلاند الدنماركي

بدأت الجماهير المصرية في طرح تساؤلات عدة بشأن أسباب غياب اللاعب إمام عاشور عن المشاركة مع الفريق الأول لكرة القدم في نادي ميتيلاند الدنماركي، إذ يبدو موقف صاحب الـ25 عامًا غامضًا.

إمام عاشور أتم انتقاله إلى ميتييلاند الدنماركي في يناير 2023، قادمًا من الزمالك في صفقة كلفت ما يقرب من 2.75 مليون يورو، وفق ما أشار إليه موقع "ترانسفير ماركت".

لماذا لا يلعب إمام عاشور مع ميتيلاند؟

عندما وصل إمام عاشور إلى ميتييلاند، بدا أن المصري بصدد أن يصبح لاعبًا أساسيًا في تشكيل المدرب الإسباني ألبرت كابيلاس. 

بالفعل، شارك إمام عاشور في 6 من أصل 6 مباريات خاضها ميتيلاند تحت قيادة المدرب الإسباني ألبرت كابيلاس، أهمها كان ضد سبورتينج لشبونة في الدوري الأوروبي، ذهابًا وإيابًا. 

وظل إمام عاشور أساسيًا مع كابيلاس في 4 مباريات شارك بها في الدوري الدنماركي.

المميز أن كابيلاس سبق له أن ترأس أكاديمية برشلونة، لذا تفاءل كثيرون بشأن قدرة الإسباني على مساعدة إمام عاشور في النمو والتطور، ما لم يستمر طويلًا بعدما أقيل من تدريب ميتيلاند في 14 مارس. 

ونجح عاشور في تسجيل هدفين خلال مباريات ميتيلاند الست التي قادها كابيلاس.

مرحلة ما بعد كابيلاس كانت بمثابة فترة عصيبة على إمام عاشور، إذ وضعه المدرب المؤقت نيلز لودبرج على مقاعد البدلاء ضد سيلكيبورج، قبل أن يشارك عند حدود الدقيقة 61. 

وفي 23 مارس، أعلن ميتيلاند، التعاقد مع المدرب الدنماركي توماس توماسبيرج، بعقد يمتد إلى غاية صيف 2026. 

مع توماس توماسبيرج، لم يظهر إمام عاشور حتى الآن في أي دقيقة بالدوري الدنماركي، إذ بقي على مقاعد البدلاء في 4 مباريات خاضها ميتيلاند، كانت آخرها اليوم الأحد، ضد هورسينس.

ولم يوضح توماسبيرج، أسباب غياب إمام عاشور عن المشاركة مع ميتيلاند، لكن ذلك يمكننا استنتاجه.

كان كابيلاس اعتاد اللعب بخطة (4-3-3) مع إشراك إمام عاشور في مراكز الوسط الهجومي، أي رقم 8 مع أدوار هجومية خاصة كالتي يؤديها الرقم 10، كما وضعه في مركز الجناح الأيسر في مناسبة وحيدة.

الوضع يختلف تمامًا مع خطة مدرب ميتيلاند الجديد، إذ يلعب بـ(4-4-2) صريحة، مع اثنين مهاجمين في رأس الحربة، ما يقلص فرص اللاعبين الناشطين في مراكز الأجنحة والوسط الهجومي، خاصة أصحاب أدوار اللاعب رقم 10. 

الأزمة أن توماسبيرج يبدو أنه لا يعرف إمكانيات إمام عاشور جيدًا، إذ تناسى أن المصري اعتاد المشاركة في كل مراكز خط الوسط بالزمالك، بين 6 و8 و10. 

ويعتقد ميتيلاند أن "بروفايل" إمام عاشور، أي إمكانياته وخصائصه لا تتناسب مع خطة (4-4-2)، لذا ابتعد عن المشاركة في كل مباريات توماسبيرج الذي يركز على حصد النقاط أكثر من تطوير اللاعبين. 

ومن المنطقي أن يستهدف توماسبيرج، حصد النقاط أكثر من أي شيء آخر، إذ لا يملك ميتييلاند، رفاهية التجربة والتدوير بين اللاعبين، حيث يتنافس على البقاء في منافسات الدوري الدنماركي، رفقة 5 أندية أخرى.

ويحتل ميتيلاند، صدارة ترتيب دورة الهبوط في الدوري الدنماركي بـ38 نقطة، وفارق 18 نقطة عن أقرب المراكز المؤدية إلى الدرجة الثانية، ما يؤمن تمامًا بقاء فريق توماسبيرج.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن