*
جميع المباريات

أولمبياد طوكيو 2020 - كرة اليد

برعاية

إعلان

يد مصر تسعى لإبطال صياح الديوك وكتابة تاريخ جديد بالأولمبياد

يد مصر

منتخب يد مصر

يلتقي المنتخب المصري لكرة اليد أمام نظيره الفرنسي، في نصف نهائي دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في طوكيو، في تمام العاشرة صباح الخميس بتوقيت القاهرة.

وأعلنت شبكة قنوات "بي إن سبورتس"، عن إذاعة مباراة منتخب الفراعنة لكرة اليد أمام فرنسا، على القناة المفتوحة beIN Sports XTRA 2.

وصعد المنتخب المصري للمرة الأولى في تاريخه لنصف النهائي، ليصبح أول منتخب أفريقي وعربي يصل لتلك المرحلة، في وجود ثلاثي أوروبي ضمن أضلاع المربع الذهبي، فرنسا، والدنمارك، وإسبانيا.

كما تعد تلك المرة الثانية التي تصل فيها مصر لنصف نهائي بطولة كبرى في اليد، بعد بطولة العالم 2001، والتقى وقتها المنتخب المصري أمام فرنسا في نصف النهائي، قبل أن تنهي البطولة في المركز الرابع.

ويُمني المنتخب المصري نفسه في الفوز بميدالية خلال الأولمبياد، لتصبح أول ميدالية جماعية في تاريخ مصر بالدورات الأولمبية.

وحققت مصر أفضل مركز في تاريخها بمنافسات اليد بالأولمبياد المركز السادس في أولمبياد أتالانتا 1996، والسابع عام 2000 في سيدني.

كما تأمل مصر في تحقيق أول فوز أمام فرنسا في تاريخها بالاولمبياد، حيث سبق أن التقيا 3 مناسبات، برشلونة 92، وأتالانتا 96، أثينا 2004، وحقق ديوك فرنسا الفوز في المناسبات الثلاثة، فيما التقيا 4 مرات ببطولة العالم وكانت الفوز حليف فرنسا أيضا.

المشوار لقبل النهائي

وصعد المنتخب المصري إلى نصف النهائي بعد الفوز أمام ألمانيا بنتيجة 31-26، فيما حققت فرنسا الفوز أمام البحرين 42-28.

واحتلت فرنسا صدارة المجموعة الأولى بأفضلية المواجهات المباشرة أمام إسبانيا بعد الفوز في 4 مباريات وخسارة مباراة وحيدة أمام النرويج رابع المجموعة، فيما احتل المنتخب المصري وصافة المجموعة الثانية بـ8 نقاط، بفارق الأهداف خلف الدنمارك، حيث حقق الفراعنة الفوز في 4 مباريات، وخسارة مباراة وحيدة أمام الدنمارك.

وحققت مصر 3 ميداليات برونزية حتى الآن بالأولمبياد من نصيب نجمي التايكوندو سيف عيسى، وهداية ملاك، وبطل المصارعة كيشو.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات