جميع المباريات

إعلان

"ورطة" فالفيردي.. إصابات برشلونة.. تدهور الدفاع.. الميركاتو الشتوي

فالفيردي

فالفيردي مدرب برشلونة

يعيش المدرب الإسباني إيرنستو فالفيردي المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني في ورطة كبيرة بعد الإصابات التي تعرض لها لاعبو البلوجرانا خلال الفترة الأخيرة إلى جانب تدهور الأداء الدفاعي للفريق.

برشلونة نجح في تخطي كولتورال ديبورتيفا ليونيسا برباعية مقابل هدف في المباراة التي جمعتها بإياب دور الـ32 لكأس ملك إسبانيا ليتأهل إلى دور الـ16 من منافسات البطولة، وبالنظر محليًا فإن الفريق الكتالوني يتصدر جدول ترتيب الليجا برصيد 28 نقطة بفارق نقطة واحدة عن إشبيليه أقرب منافسيه.

أما على المستوى الأوروبي فكان أول المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا بعدما تصدر مجموعته برصيد 13 نقطة قبل نهاية منافسات دور المجموعات حيث يتبقى جولة أخيرة.

إصابات برشلونة

- ضربت الإصابات صفوف الفريق خلال الفترة الماضية كان اخرها اللاعب البرازيلي مالكوم فيلبي الذي تعرض للإصابة خلال مشاركته في مباراة فريقه بالكأس.

النادي الكتالوني أكد في بيانه الرسمي الصادر اليوم أن اللاعب تعرض لالتواء في الكاحل الأيمن وبعد خضوعه للكشف الطبي أكد حاجة اللاعب للعلاج مدة تتراوح بين 10-15 يوم.

- مالكوم هو الإصابة الثامنة التي تضرب صفوف برشلونة خلال الأيام القليلة الماضية فقد سبقه في بداية الموسم وبالتحديد قبل خوض مباراة الجولة السابعة بالليجا أمام أتليتكو بلباو تعرض الفريق لضربة قوية بعد إصابة مدافعه الفرنسي صامويل أومتيتي الذي تأكد فيما بعد معاناته من آلام في الركبة اليسرى مع توقعات بغيابه لعدة أشهر.

- في نوفمبر الماضي تعرض اللاعب رافينيا ألكانتارا بتمزق في الرباط الصليبي للركبة ليخضع لعملية جراحية، كما تعرض سيرجي روبيرتو القائد الرابع لبرشلونة بإصابة بتمزق في العضلة الخلفية للساق اليسرى وأكد بيان النادي أنه سيحتاج للعلاج فترة لن تقل عن 3-4 أسابيع.

- لحق لويس سواريز بالثنائي ألكانتارا وروبيرتو بعد معاناته من إصابة في الركبة اليمنى، كذلك البرازيلي آرثر الذي غاب عن مباريات الفريق الثلاثة الأخيرة (بي اس ايندهوفن- فياريال- ليونيسا).

- لم تتوقف غيابات برشلونة عند هذا الحد فهناك أيضًا الهولندي ياسبر سيلسن الذي مازال أمامه ما يقرب من أسبوع قبل العودة للملاعب مجددًا، نفس الأمر بالنسبة لسيرجيو سامبر الذي تعرض للإصابة خلال مباراة كولتورال ليونيسا بذهاب دور الـ 32 من كأس ملك إسبانيا ليخرج في الدقيقة 33 وأكد النادي في بيانه فيما بعد أن اللاعب يعاني من كسر في العضلة الضامة مما يعني أن فترة العلاج سوف تطول.

تدهور الدفاع

يعاني الفريق الكتالوني على مستوى خط دفاعاته فقد دخل مرماه 19 هدفًا حتى الآن في الدوري بعد خوض 14 جولة فقط ما ينذر بأزمة قد تنكشف نتائجها خلال الفترة المقبلة.

غياب أومتيتي وتذبذب مستويات جيرارد بيكيه أثر بكل تأكيد على مستويات خط دفاع الفريق الكتالوني ما نتج عنه تلقي شباكه 19 هدفًا خلال 14 مباراة بمعدل هدف أو أكثر كل مباراة.

لا شك أن الأمر يمثل صداعًا في رأس فالفيردي ولعل قرب فتح باب الانتقالات الشتوية قد يحل أزمة الفريق، حيث أشارت صحيفة سبورت الكتالونية مسبقًا إلى أن هناك 12 صفقة دفاعية على رادار برشلونة هم: برانسلاف إيفانوفيتش (زينيت سان بطرسبرج)، بينديكت هوفيديس (لوكوموتيف موسكو)، خوسيه فونتي (ليل)، عادل رامي (مارسيليا)، أوناي نونيز (أتليتك بلباو)، دييجو يورينتي (ريال سوسيداد)، خورخي ميري (كولن)، ميلان سكرينيار (إنتر ميلان)، أندرياس كريستينسن (تشيلسي)، دايوت أوبامياكانو (ليبزيج)، ليوناردو باليردي (بوكا جونيورز)، عبدو ديالو (بوروسيا دورتموند).

الميركاتو الشتوي

"سنكون حاضرين في سوق الانتقالات بحثاً عن قلب دفاع".. جملة اختصر بها جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة حديثه عن صفقات الفريق الشتوية.

بعض التقارير كانت قد أشارت إلى حاجة برشلونة لتدعيم صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية كما رصدت بعض الأسماء التي قد تكون حلًا سحريًا للكتلان قبل استئناف منافسات الموسم.

ديان لوفرين مدافع ليفربول كان أحد الخيارات التي أشارت إليها صحيفة موندو ديبورتيفو في وقت سابق خاصة وأن اللاعب لا يشارك في المباريات بشكل أساسي رفقة الريدز.

دي ليخت والملقب بـ"بيكيه الجديد" يدافع عن قميص أياكس الهولندي وبات  ثالث أصغر لاعب في تاريخ المنتخب الهولندي يصل إلى 10 مباريات بقميص المنتخب الأول، بعمر 19 عامًا و62 يومًا، بعد الثنائي يان فان بريدا كولف عام 1912، وماوك ويبر عام 1933.

دي يونج لاعب خط وسط فريق أياكس أمستردام الهولندي على رادار برشلونة بحسب ما أكدت سبورت الكتالونية في وقت سابق لتدعيم خط وسط البلوجرانا.

صاحب الـ21 عامًا بدأ مشواره الاحترافي بنادي فيليم، وانتقل إلى أياكس عام 2015، وتألق بقميص الفريق الهولندي خلال الموسم الماضي ويمتد تعاقده مع ناديه حتى عام 2022.

اقرأ أيضًا

تقرير.. صراعات مورينيو في الملاعب.. هجوم برتغالي وأزمات متلاحقة في مدريد

برشلونة يعلن حجم إصابة مالكوم ومدة غيابه

مصدر: تريزيجيه مستاء من عدم احترافية قاسم باشا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن