جميع المباريات

إعلان

إلغاء أوليمبياد طوكيو "أفضل اقتصاديا" من إقامته في 2021

طوكيو

أولمبياد طوكيو

حذر هيروكو أوجيوارا وتاكورو موريناجا خبيرا الاقتصاد اليابانيين من خسائر إقامة دورة الألعاب الأوليمبية في العاصمة طوكيو خلال عام 2021، وأكدا أن خسائر إلغاء البطولة تمامًا أو ترحيلها إلى عام 2022 ستكون أقل.

وقررت اللجنة الأوليمبية الدولية تأجيل منافسات "طوكيو 2020" إلى عام 2021، بسبب إجراءات العزل الصحي المفروضة عالميًا، عقب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال أوجيوارا في حوار مع شبكة نيكي سبورتس اليابانية إنه حتى في حالة الوصول إلى لقاح ضد كورونا، فسيكون من الصعب توزيعه عالميًا قبل حلول الأوليمبياد، مما يجعل من الصعب تنظيم المنافسات.

وأضاف الخبير الاقتصادي الياباني أن عملية تطوير لقاحات جديدة ضد الأمراض تستغرق بين سنة وثلاث سنوات، كما يصعب تجربتها على قطاع عريض من الناس في وقت قصير، وأضاف أن الاقتصاد سيحتاج ثلاث سنوات حتى يتعافى.

وخصصت طوكيو ميزانية بلغت 12.3 مليار دولار أمريكي لتنظيم دورة الألعاب الأوليمبية، قبل أزمة انتشار كورونا، وهي الأزمة التي تسببت في تخصيص 2.3 مليار دولار إضافية لتنظيم الحدث في 2021.

وأضاف الخبيران أنه من غير المرجح أن تدعم استثمارات أجنبية دورة الألعاب الأوليمبية في ظل الظروف الحالية، كما يصعب توافد مشجعين من خارج البلاد، وهو الأمر الذي سيتسبب في عواقب اقتصادية وخيمة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن