جميع المباريات

إعلان

حارس أستراليا في حوار ليلا كورة: منتخب مصر "فقير هجوميًا".. وصلاح "مدهش" بسبب يورجن كلوب

فوكوفيتش

فوكوفيتش

مسيرة رائعة في الملاعب البلجيكية، صحيح أن التجارب كانت كثيرة إلا أن المحطة الأبرز كانت مع فريق جينك البلجيكي، والذي حقق معه ثلاثة ألقاب محلية، الحديث هنا عن حارس منتخب أستراليا داني فوكوفيتش لاعب فريق نيميخن الهولندي حاليًا.

صاحب الـ35 عامًا لعب مع أندية كثيرة لعل أبرزهم كونيا سبور التركي وجينك البلجيكي وملبورن وسيدني الأستراليين، قبل أن ينتقل مؤخرًا إلى صفوف نيميخن في هولندا.

"يلا كورة" تواصل مع حارس منتخب أستراليا للحديث معه عن عدة أمور لعل أبرزهم مواجهته أمام محمد صلاح في دوري أبطال أوروبا، ورأيه في تجارب محمود حسن "تريزيجيه" في الملاعب البلجيكية، والحدث الأهم لقاء المنتخب المصري ضد نظيره الأسترالي في أولمبياد طوكيو 2020.

وإليكم تفاصيل الحوار على الشكل التالي:

- كيف جاء مشوارك الاحترافي قبل الانتقال لهولندا مؤخرًا؟

مشواري الاحترافي يعتبر جيد جدًا، بمجرد أنني أنهيت دراستي قررت بدء ما كنت أحلم به وهو لعب كرة القدم حتى وصلت للمشاركة مع المنتخب الأسترالي في فريق تحت 20 عامًا ثم 23 عامًا، وأخيرًا الانتقال للمشاركة مع المنتخب الأسترالي الأول.

- وماذا عن تجربتك مع جينك في بلجيكا؟

تعتبر أهم لحظاتي في كرة القدم عندما انتقلت ولعبت في صفوف جينك البلجيكي، حصلت على الفرصة هنا مع جينك ونجحت في تحقيق عدة بطولات محلية ثم اللعب في مسابقة دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، صحيح كنت محظوظ مع جينك لكن واجهت مشكلة الإصابة والتي أبعدتني من فرصة الانضمام لفريق أكبر خلال هذه الفترة.

- وما هيّ الاستفادة من تجربة جينك؟

الدوري البلجيكي يمتلك العديد من اللاعبين الشباب المؤهلين لخوض مرحلة أكبر والانتقال لأكبر الدوريات الأوروبية، مع جينك أصبحت أفضل من خلال خوض منافسات أكبر في البطولات الأوروبية ومواجهة كبار فرق القارة سواء في إنجلترا أو إسبانيا أو إيطاليا، في بلجيكا الناس هنا تهتم بكرة القدم وتعتبر رياضتها الشعبية الأولى عكس أستراليا لكن في النهاية كنت محظوظًا بتمثيل المنتخب الأول.

- بالطبع مع جينك واجهت محمود حسن "تريزيجيه" ما هو رأيك عنه؟

بالطبع، "تريزيجيه" قدّم أداءً جيدًا في بلجيكا، إنه لاعب كرة قد جيد للغاية، ولديه مسيرة رائعة في أوروبا والدليل هو تواجده في الدوري الإنجليزي واللعب مع فريق عريق وهو أستون فيلا، صحيح أنه تعرض للإصابة لكن يبقى بين أبرز نجوم أستون فيلا في الفترة الأخيرة.

- وماذا عن مواجهتك أمام محمد صلاح في دوري أبطال أوروبا؟

محمد صلاح لاعب "مدهش"، لسوء الحظ أمام ليفربول كنت أعاني من إصابة ولم أستطع اللعب أمامه، شاهدت صلاح من الملعب وأعجبت به كثيرًا، إنه سريع وقوي ويعمل بجد طوال المباراة، صلاح سجل هدفًا في فريقي كان رائعًا للغاية، هو لاعب كرة قدم مميز وأحد أفضل اللاعبين في العالم.

- برأيك ما هيّ مزايا صلاح مع ليفربول؟

صلاح رأينا مسيرته عندما بدأ في بازل، لكن الفضل يعود إلى المستوى الذي ظهر عليه الآن هو يورجن كلوب، صلاح يعمل بجد في ليفربول، إذا كان فيرجل فان دايك أهم لاعب في ليفربول من الناحية الدفاعية فصلاح أهم لاعب في ليفربول من الناحية الهجومية وكتيبة يورجن كلوب تتأثر في حال غيابه.

- بالانتقال عن مواجهة موقعة مصر وأستراليا في أولمبياد طوكيو كيف ترى هذه المباراة؟

المنتخب المصري رائع من الناحية الدفاعية، لكن هجوم المنتخب المصري "فقير"، أمام المنتخب الإسباني والأرجنتيني عجز المنتخب المصري في تسجيل أي هدف، والآن سيكون المنتخب المصري مطالب بالتسجيل والفوز أمامنا، المنتخب المصري لديه الحظوظ في التأهل بعد خسارتنا في مباراة الجولة الثانية ضد إسبانيا، لكن أيضًا المنتخب الأسترالي لن يترك "المنديل" خاصة أننا لدينا الطموح في الفوز والتأهل وهذا ما رأيناه في مباراة الأرجنتين وإسبانيا رغم الخسارة.

- بالعودة للحديث عن مسيرتك ما هو طموحك الفترة المقبلة؟

حلمي الأول كلاعب هو أنني أحترف في أوروبا وهو ما تحقق، أريد الآن الاستمرار في الملاعب وهدفي القادم التواجد مع المنتخب الأسترالي في كأس العالم بقطر 2022.

- قبل الانتقال لهولندا هل تلقيت عروضًا من فرق عربية؟

صحيح، الدوريات العربية في الفترة الأخيرة بدأت في التعاقد مع لاعبين من أستراليا، وكيلي أخبرني أنني لديّ عروضًا من السعودية، لكن حياتي المهنية وعائلتي جعلتني أقرر الاستمرار في أوروبا والانتقال لصفوف نيميخن الهولندي.

- وما هيّ التجربة الأفضل لك بعد جينك؟

في تركيا رحلت سريعًا لعدم التزام النادي من الناحية المادية وقررت الذهاب للمحكمة الرياضية من أجل الحصول على مستحقاتي، أعتقد أن اليابان وتواجدي هناك كان شيئًا جيدًا بالنسبة لي على الرغم أنني لم ألعب كثيرًا، ويبقى بالنسبة لي تواجدي مع جينك هو المشوار الأهم حتى الآن.

- أخيرًا ما هو الحارس الأفضل بالنسبة لك الآن؟

مانويل نوير بالطبع، أعتقد أن نوير هو الأفضل في العالم بدون منافس نظرًا لما قدمه طوال سنوات لعبه مع المنتخب وبايرن ميونيخ.

0

إعلان

أخبار تهمك

أخبار الميركاتو

المزيد

أهم الانتقالات

اللاعب
إنتقل الى
تفاصيل الصفقة

التعليقات