جميع المباريات

أولمبياد طوكيو 2020 - كرة قدم

برعاية

إعلان

اللجنة الأوليمبية الدولية: 4 أسابيع تحسم مصير طوكيو 2020

طوكيو 2020

طوكيو 2020

أصدرت اللجنة الأوليمبية الدولية بيانًا رسميًا، عقب اجتماع طارىء اليوم الأحد، لحسم مصير دورة الألعاب الأوليمبية، التي من المفترض أن تحتضنها العاصمة اليابانية طوكيو صيف عام 2020 الجاري.

وقال البيان إن اللجنة ستدرس جميع السيناريوهات المحتملة بشأن دورة الألعاب الأوليمبية، التي باتت مهددة بقوة بعد تفشي فيروس كورونا عالميًا، وأضافت أنها تحتاج إلى الالتزام والتعاون الكاملين من قبل اللجنة المنظمة لأوليمبياد طوكيو 2020، وكذلك من السلطات اليابانية.

وأضاف بيان اللجنة الأوليمبية الدولية أن اللجنة تنتظر أيضًا التعاون الكامل من قبل جميع الاتحادات الرياضية الدولية واللجان الأوليمبية والوطنية، وكذلك من شركائها الحاصلين على حقوق البث والتسويق.

وتمسك المسؤولون اليابانيون في الأسابيع الأخيرة بكل قوة بإقامة أوليمبياد طوكيو في موعده، بين يومي الرابع والعشرين من يوليو والسادس من أغسطس المقبلين، رغم إصابة أكثر من ألف شخص بفيروس كورونا في الأراضي اليابانية، وكذلك تفشي الفيروس بشدة في مختلف أنحاء العالم.

ومورست ضغوط دولية شديدة على اللجنة الأوليمبية الدولية لاتخاذ قرار رسمي بتأجيل المسابقة التي تُقام كل أربع سنوات، ورغم نجاح السلطات اليابانية في احتواء انتشار الفيروس في البلاد، وتعزز الآمال بانحساره تمامًا بحلول الصيف، إلا أن ارتفاع معدلات انتشاره في دول عديدة، خاصة في القارة الأوروبية، قلص بشدة من فرص إقامة الدورة في موعدها.

وشدد البيان على أن اللجنة ستبدأ مناقشات تفصيلية مع اللجنة المنظمة لأوليمبياد طوكيو 2020 لتقييم الوضع الصحي العالمي، خلال الأسابيع الأربعة المقبلة، بما في ذلك سيناريو تأجيل المنافسات، إلا أن البيان شدد على أن إلغاء الدورة غير مطروح.

وزاد عدد ضحايا الفيروس الذي يصيب الجهاز التنفسي عن 340 ألف شخص في مختلف أنحاء العالم تبعًا للبيانات الرسمية، كما أودى بحياة أكثر من 14 ألف شخص حتى الآن.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات