جميع المباريات

إعلان

كرة يد.. ماذا قدم نجوم مصر في الدور الأول بأولمبياد طوكيو؟

كرة يد - مصر

منتخب مصر لكرة اليد

ضمن منتخب مصر تأهله لربع نهائي أولمبياد طوكيو 2020 لمنافسات كرة اليد، قبل جولة واحدة من ختام مرحلة المجموعات وذلك بعد تغلبه على منتخب السويد في الجولة الرابعة من هذا الدور.

وجاء تأهل الفراعنة بعد أن حصدوا 8 نقاط من 4 مباريات فازوا بها على كل من البرتغال واليابان والسويد والبحرين، وكانت الخسارة الوحيدة أمام الدنمارك بطل العالم وحامل ذهبية ريو دي جانيرو 2016.

وقدم منتخب مصر أداءا قويا خلال مبارياته الخمسة في مرحلة المجموعات.

ويستعرض يلاكورة أبرز أرقام مصر خلال مرحلة المجموعات:-

سجل منتخب مصر 154 هدفا، بينما استقبل مرماه 134 هدف، وله أفضلية فارق الأهداف ( +20).

يأتي أحمد هشام دودو ويحيي خالد هما هدافي مصر في مرحلة المجموعات برصيد 22 هدف، يأتي خلفهما كلا من أحمد الأحمر برصيد 21 هدف، ومحمد سند برصيد 20 هدف.

يعد علي زين ويحيي خالد أكثر اللاعبين في صفوف مصر صناعة للأهداف برصيد 11 أسيست لكلا منهما، ويأتي خلفهما كلا من يحيي الدرع بـ10 أسيست، وأحمد هشام دودو برصيد 8 أسيست.

أما عن قطع الكرات، يعد يحيي خالد أكثر اللاعبين في صفوف مصر قطع للكرات برصيد 5 مرات، يليه علي زين وأحمد هشام دودو برصيد 4 مرات لكلا منهما، وخلفهم سند برصيد 3 مرات.

أما على المستوي الدفاعي، يأتي إبراهيم المصري على قائمة أكثر اللاعبين بشكل عام خلال منافسات كرة اليد بالأولمبيدا وبشكل خاص بين لاعبي منتخب مصر تصدى للكرة ( بلوك ) برصيد 11 مرة بمتوسط 2.2 مرة في المباراة.

ومن بين لاعبي منتخب مصر الذين تصدوا للتسديدات ( بلوك )، يأتي على زين ويحيي الدرع وأحمد دودو بتصدي واحدة لكلا لاعب منهما.

أما على مستوي حراسة المرمى:

تصدى محمد عصام الطيار لـ31 تسديدة في الـ5 مباريات التي خاضها المنتخب خلال دور المجموعات، بنسبة نجاح بلغت 32.3%.

بينما بلغت مجموع تصديات كريم هنداوي في الـ5 مباريات 29 تصدي بنسبة نجاح 29.6 %.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن