جميع المباريات

إعلان

حوار.. مدربة ناشئات الأهلي تكشف.. ما تحتاجه تنس الطاولة لحلم الميدالية الأولمبية

بسنت عثمان

بسنت عثمان مدربة تنس الطاولة بالأهلي

التقي يلاكورة مع بسنت عثمان مدربة الناشئات بالنادي الأهلي للحديث عن ما حققته تنس الطاولة المصرية في أولمبياد طوكيو 2020، وعن إنجاز عمر عصر، وما تحتاجه هذه اللعبة من أجل تحقيق ميدالية أولمبية؟

وتحدثت عثمان مدربة الناشئات بالأهلي ليلاكورة: لكي نصنع بطل أوليمبي في أي لعبة، ذلك يحتاج إلى شغل كثير، ليس سنة ولا شهر بل سنيين، بالإضافة إلى ترتيبات من الأندية واتحاد اللعبة واللجنة الأوليمبية.

وأشارت مدربة الأهلي إلى أن القواعد التي وضعها الاتحاد الدولي لتنس الطاولة وللإشتراك في المسابقات والتي تعتمد على التصنيف الدولي للاعبين واللاعبات، تصعب الأمر في الحصول على ميدالية.

وأضافت عثمان في تصريحاتها: أنه بعد الإنجاز الذي حققه عمر عصر، ودينا مشرف، لسنا بعيدين عن تحقيق ميدالية، لكن الأمر يحتاج إلى شغل وتخطيط من أجل الوصول لميدالية، لكنه ليس من الصعوبة تحقيق ذلك.

وأكدت مدربة الأهلي في تصريحاتها: أن مصر تمتلك عناصر، ضاربة المثل بعمر عصر وبما قدمه في أوليمبياد طوكيو، وذلك في حالة حفاظه على مستواه القوي الذي ظهر به في أوليمبياد طوكيو، يستطيع تحقيق ميدالية أو على الأقل الوصول إلى المربع الذهبي.

على أن تخدمه القرعة، خاصة أن قرعة عصر في أوليمبياد طوكيو كانت صعبة جدا، لمواجهته لاعبين أعلى منه في التصنيف خلال الأدوار الأولى من البطولة.

وذكرت عثمان في تصريحاتها: على أنه من الصعب تحديدا من هو الأقرب لحصد ميدالية سواء من الرجال أو من السيدات، لوجود لاعبين متميزين في الرجال والسيدات، مشيرة إلى أنه للمرة الأولى توجد لاعبة مصرية بين الـ50 الأوائل على الترتيب في العالم، حيث تحتل دينا مشرف الترتيب ال38 عالميا، في تصنيف الإتحاد الدولي للاعبات.

وواصلت مدربة الأهلي حديثها، بأن اللعبة تعاني من عدم وجود إهتمام اعلامي، بالرغم من وجود لاعبين متميزين في اللعبة بالإضافة إلى تحقيق بطولات كبيرة سواء فردي أو على مستوي المنتخبات، على أن يكون هناك إهتمام بتوسيع اللعبة من خلال الإنتشار في مراكز الشباب، لتوسيع قاعدة ممارسة اللعبة في مصر.

واختتمت بسنت عثمان تصريحاتها، بانه يجب أن يكون هناك إهتمام إعلامي باللعبة، من خلال إذاعة عدد كبير من المباريات، بالإضافة إلى تسليط الضوء على اللاعبين واللاعبات المتميزين في اللعبة.

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات