شاهد كل المباريات

إعلان

فيديو.. ركلات الترجيح تقود الترجي للتتويج بالسوبر التونسي

الترجي

الترجي التونسي

توج فريق الترجي بلقب كأس السوبر التونسي لكرة القدم لموسم 2018 / 2019، عقب فوزه 5 / 4 بركلات الترجيح على الصفاقسي اليوم الأحد.

جاءت المباراة متوسطة المستوى، حيث ندرت خلالها اللمسة الجميلة والفرص التهديفية المحققة، ليعجز الفريقان عن هز الشباك خلال الوقت الأصلي الذي انتهى بالتعادل السلبي، ويضطران للجوء لركلات الترجيح، التي ابتسمت في النهاية للترجي.

بهذا الانتصار، عزز الترجي رقمه القياسي كأكثر الفرق تتويجا بالبطولة، بعدما أحرزها للمرة الخامسة في تاريخه، متفوقا بفارق لقبين على أقرب ملاحقيه الأفريقي والنجم الساحلي.

يذكر أن الترجي توج بلقب الدوري التونسي موسم 2019 / 2020 للمرة الثلاثين في تاريخه، فيما نال الصفاقسي المركز الثاني في ترتيب المسابقة، ويحجز كل منهما مقعدا في النسخة المقبلة لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

مرت المباراة بمرحلة جس النبض خلال الدقائق العشر الأولى، حيث تبادل كلا الفريقين الاستحواذ على الكرة.

وسنحت أول فرصة خطرة للترجي في الدقيقة 11 عن طريق طه ياسين الخنيسي، الذي تابع ركلة حرة من الناحية اليمنى، نفذت عرضية، ليسدد ضربة رأس رائعة على يسار أيمن دحمان، حارس مرمى الصفاقسي، الذي تصدى للكرة باقتدار، قبل أن يبعدها الدفاع لركنية لم تستغل.

بدأ الصفاقسي التخلي عن حذره الدفاعي، ليحصل على ركلة حرة مباشرة من منطقة خطرة في الدقيقة 17، نفذها إبراهيما تانديا، الذي وضع الكرة في الحائط البشري.

هدأ إيقاع المباراة، وإن ظل الترجي الأكثر سيطرة على الكرة، ولكن بلا أي فاعلية على مرمى الصفاقسي، قبل أن يستفيق الجميع على قذيفة رائعة من بلال بن ساحة، الذي نفذ ركلة حرة في الدقيقة 37، واضعا الكرة على يسار دحمان، الذي أبعد الكرة ببراعة مواصلا تألقه.

وطالب لاعبو الترجي بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 41، بداعي لمس كينجسلي سوكاري لاعب الصفاقسي الكرة بيده داخل منطقة جزاء فريقه، لكن نعيم حسني حكم المباراة أشار باستمرار اللعب، وأثبتت الإعادة التليفزيونية صحة قرار الحكم، بعدما أوضحت أن الكرة اصطدمت برأس اللاعب وليس بيده.

وشدد الترجي من هجماته خلال الدقائق الأخيرة للشوط الأول، حيث استخلص الخنيسي الكرة من الدفاع، غير أن سدد تصويبة ضعيفة، لتذهب سهلة لأحضان دحمان وينتهي الشوط بالتعادل بدون أهداف.

واصل الترجي نشاطه الهجومي مع بداية الشوط الثاني، حيث أطلق الجزائري إلياس الشتي قذيفة مدوية من مسافة بعيدة المدى في الدقيقة 55 علت العارضة بقليل.

حصل الصفاقسي على ركلة حرة مباشرة قريبة من منطقة الجزاء في الدقيقة 65 نفذها أيمن الحرزي، الذي وضع الكرة في الحائط البشري، ليشن الترجي هجمة مرتدة سريعة، طالب خلالها لاعبوه بالحصول على ركلة جزاء، عقب سقوط اللاعب "بن ساحة" داخل المنطقة، لكن الحكم أشار باستمرار اللعب، وسط اعتراضات من الطاقم الفني للترجي بقيادة المدرب معين الشعباني.

غلبت الفردية على أداء اللاعبين خلال الوقت المتبقي من المباراة، حيث تبادل كلا الفريقين الهجمات، دون أي تهديد على المرميين، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، ويحتكم الفريقان لركلات الترجيح.

أحرز للترجي خلال ركلات الترجيح كل من محمد علي اليعقوبي وعبدالرؤوف بلغيث وطه ياسين الخنيسي، وفاروق الميموني وعبدالقادر بدران، فيما أضاع حمدو الهوني ركلة ترجيح، حيث ارتطمت الكرة بالعارضة.

في المقابل، سجل للصفاقسي كل من أشرف الحباسي، وأيمن الحرزي، وهاني عمامو، ومحمد علي الجويني، فيما أهدر كل من عبدالله العامري، حيث ارتطمت الكرة بالعارضة، وإسلام بكير الذي أطاح بالكرة بعيدا عن المرمى.

لمشاهدة ركلات الترجيح.. اضغط هنا

لمشاهدة احتفال الترجي.. اضغط هنا

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات