شاهد كل المباريات

إعلان

هلال الشابة ينظم هجرة جماعية إلى السواحل الإيطالية احتجاجا على قرارات اتحاد الكرة

هلال الشابة

هلال الشابة

أبحرت قوارب محملة بلاعبين ومسؤولين وعدد من أنصار فريق هلال الشابة التونسي في اتجاه السواحل الايطالية انطلاقا من ميناء المدينة، اليوم الخميس، في حركة احتجاجية ضد قرارات اتحاد الكرة التونسي.

وتأتي هذه الخطوة اليوم بهدف الضغط على اتحاد الكرة الذي أصدر قرارا في وقت سابق بتعليق نشاط النادي في الدوري الممتاز لمخالفته اللوائح القانونية.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرت بشكل مباشر على صفحة مدينة "الشابة" بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تجمع نحو ألفين من مشجعي الفريق في الميناء اليوم رافعين رايات النادي ولافتة تطالب بإقالة أعضاء مكتب الاتحاد.

ولم تفلح محاولات السلطات الجهوية في المدينة بإثناء المحتجين من التوجه بقواربهم إلى السواحل الإيطالية في مسار تسلكه في العادة مراكب الهجرة غير الشرعية.

وضمت القافلة البحرية مركبين رئيسيين، أحدهما استقله إعلاميون، بالإضافة إلى أربعة مراكب أخرى صغيرة.

ولم يتسن الحصول على تعليق من إدارة الحرس البحري بشأن مصير القافلة البحرية.

وتعيش الرياضة في تونس على وقع الأزمة المتصاعدة بين اتحاد الكرة وفريق هلال الشابة، والتي تمثل امتدادا لحرب كلامية متواترة بين الطرفين منذ الموسم الرياضي الماضي.

وقرر الاتحاد في 17 أكتوبر الماضي تعليق نشاط الشابة في الموسم الرياضي 2020 / 2021 بدعوى عدم استيفائه لملف تسجيله وعدم سداده لديون مالية. ويتهم النادي بدوره الاتحاد بإصدار قرار مسيس.

وشهدت المدينة خلال الأسابيع الماضية احتجاجات في الشوارع ودعوات للسلطة للتدخل.

وتحظر لوائح الفيفا تدخل السلطة في قرارات اتحاد الكرة ولكن وزير الرياضة التونسي كمال دقيش قال إن هذا الفصل ليس مطلقا.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات