جميع المباريات

إعلان

تقرير.. 5 سيناريوهات رسمها الهاربون من الأهلي والزمالك.. النصب والأمن والمادة 17

عصام الحضري

الحضري

حالة من الجدل أثارها سليمان كوليبالي مهاجم الأهلي عقب رحيله عن مصر بشكل مفاجئ، ليجعل الكثير من محبي الكرة في مصر يتعجبون من طريقة مغادرته للبلاد.

الطريقة التي رحل بها اللاعب الإيفواري أعدات إلى الأذهان أساليب مختلفة استخدمها اللاعبين من أجل الهروب من قطبي الكرة المصرية سواء الأهلي أو الزمالك.

عصام الحضري

حارس المنتخب المصري المخضرم بعدما بلغ عامه الـ34 قرر خوض تجربة احتراف، وحصل على نصحية من بعض المقربين باستخدام حقه في المادة 17 من لائحة الفيفا المنظمة لشئون اللاعبين.

ويعفي الاتحاد الدولي أي لاعب تجاوز سن الـ28 من العقوبة الرياضية إذا مر عامين من عقده، وهو ما يسمح له بالرحيل عن ناديه في أي وقت إذا اخضره بهذا قبل 15 يوما من الرحيل.

لكن الحضري ارتكب عدة تجاوزات منها أنه لم يرحل في موسم الانتقالات، وأنه لم يخطر النادي قبل الرحيل، ليقوم الاتحاد الدولي بمعاقبته بالإيقاف 4 أشهر، غرامة 975 ألف دولار.

باديمبو

قام الأهلي بإرسال عدد من مسؤوليه إلى بطولة أمم أفريقيا للناشئين من أجل متابعة أفضل العناصر، ثم تعاقدوا مع باديمبر الكونغولي الذي تألق في نسخة 2013.

بعد فترة قصيرة من وصول باديمبو للقاهرة رحل بشكل مفاجئ، متحججا بالحالة الأمنية في البلاد والوضع غير المستقر، ولم يكن لدى الأهلي إمكانية لإعادته أو الحصول على حقه لأنه لم يوقع عقد مع اللاعب.

لم يكن باديمبو قد وصل لسن الـ18 عاما في ذلك الوقت الذي يحق للنادي من خلاله أن يحصل على حقه.

إبراهيم سعيد

سافر إبراهيم سعيد في فبراير 2001 إلى جينت دون علم من النادي الأهلي، وتعاقد مع جينت البلجيكي معلنا أنه غير مرتبط بأي عقد مع الأهلي، ويحق له الرحيل دون الحصول على موافقة مجلس إدارة النادي.

اللاعب قال في تصريحاته أن تلك التجربة ستكون تمهيدا للانضمام إلى أحد أندية الدوري الفرنسي، لكنه بعد ذلك عاد للقاهرة وعاقبه الأهلي بالإيقاف والغرامة.

محمد كوفي

أصدر كوفي بيانا عقب رحيله بشكل مفاجئ عن الأهلي بيانا اتهم فيه مرتضى منصور بمحاولة النصب عليه في المستحقات المتأخرة، وأكد انه لم يحصل على 50% من مستحقاته لدى النادي.

عقب فترة قصيرة من رحيل اللاعب عن النادي تم التوصل لحل وسط، وأعاره لفريق الاتفاق السعودي لمدة عام.

حسين ياسر المحمدي

في صيف 2011، قرر حسين ياسر المحمدي الرحيل بشكل مفاجئ عن الزمالك وانضم إلى ليرس البلجيكي بعدما فسخ تعاقده مع النادي الأبيض من طرف واحد.

استغل المحمدي عدم حصوله على مستحقاته المتأخرة لدى النادي الأبيض، وفسخ التعاقد، الأمر الذي جعل انتقاله إلى ليرس صحيح تماما، ثم تقدم بشكوى للفيفا من أجل الحصول على مستحقاته المتأخرة وحصل على حكم لصالحه.

للتواصل مع الكاتب عبر تويتر من هنا

0

عفوا.. لا يوجد ترتيب

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات

أولمبياد طوكيو 2020

تابع الان