جميع المباريات

إعلان

زميل تريزيجيه.. هامشيك يعتزل بعد أكثر من 800 مباراة

مارك هامشيك

ماريك هامشيك

أعلن ماريك هامشيك لاعب طرابزون سبور الحالي، والقائد السابق لمنتخب سلوفاكيا اليوم الخميس، أنه سيعتزل كرة القدم بنهاية الموسم الجاري.

ولعب هامشيك الموسم الماضي في صفوف طرابزون سبور، رفقة المصري محمود حسن "تريزيجيه".

وشارك هامشيك، 35 عاما، في أكثر من 700 مباراة رسمية مع الأندية و136 مباراة مع منتخب سلوفاكيا، ما يعني خوض أكثر من 800 مباراة مع الأندية والمنتخبات.

وقال هامشيك عبر حسابه على شبكة "فيس بوك" للتواصل الاجتماعي اليوم الخميس "مسيرة رائعة على مدار 19 عاما، أكثر من 700 مباراة رسمية مع الأندية، وحوالي 140 مباراة مع المنتخب السلوفاكي، وتسجيل الكثير من الأهداف".

وسجل هامشيك رقما قياسيا بمشاركته في 136 مباراة مع منتخب سلوفاكيا وأحرز له 26 هدفا.

وأضاف "كرة القدم هي حبي، شغفي وعملي، أعطيتها كل شيء".

وحمل هامشيك شارة قيادة منتخب سلوفاكيا خلال مشاركته الوحيدة في كأس العالم عام 2010 بجنوب أفريقيا، حين أطاح السلوفاك بمنتخب إيطاليا بطل العالم، وبلغ دور الـ16 للمونديال.

وتأهل منتخب سلوفاكيا إلى يورو 2016 و2020 قبل أن يعتزل هامشيك اللعب الدولي العام الماضي.

وعلى مستوى الأندية قضى هامشيك أفضل سنواته الإحترافية في صفوف نابولي الإيطالي وسجل له 121 هدفا خلال 520 مباراة، متخطيا إنجاز الأسطورة الأرجنتيني الراحل دييجو مارادونا، وتوج مع الفريق بلقب كأس إيطاليا مرتين.

كما لعب هامشيك في صفوف سلوفان براتيسلافا السلوفاكي وبريشيا الإيطالي وداليان برو الصيني وجوتنبرج السويدي، ويحترف حاليا في صفوف طرابزون سبور، حيث توج معه بلقب الموسم الماضي من الدوري التركي الممتاز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن