شاهد كل المباريات

إعلان

مصر تزيدهم بريقًا.. "إيفينا" خليفة ليفاندوفيسكي باعتراف أنشيلوتي

ايفينا

إيفينا مهاجم الكاميرون

أوشكت نهائيات كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا على الانطلاق والتي ستقام بمصر بمشاركة 8 منتخبات حيث من المقرر أن يتأهل أول ثلاثة فرق للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020.

"يلا كورة" يقدم سلسلة حول أبرز المواهب التي من المنتظر أن تتألق في النسخة المقبلة حيث ستنطلق البطولة في 8 نوفمبر المقبل وحتى 22 من نفس الشهر.

فرانك إيفينا تذكروا هذا الاسم جيدًا فاللاعب الشاب والذي يمثل المنتخب الكاميروني في البطولة الأفريقية استطاع أن يسير بسرعة الصاروخ منذ بداية مشواره في الملاعب الألمانية.

صاحب الـ19 عامًا فرض نفسه رغم صغر عمره ليقدم مستوى مميزًا رفقة الفريق البافري بايرن ميونيخ منذ بداية مشواره في بلاد الماكينات عام 2015.

إيفينا جاء إلى ألمانيا في سن السادسة من عمره حيث لعب الكرة في بلاده الكاميرون حتى عام 2014، لينتقل بعد ذلك رفقة والدته واللعب في ميونيخ من خلال فريق SVN München e.V.

موهبة اللاعب الكاميروني خطفت أنظار كشافة البايرن لتكون هذه الخطوة بمثابة الانطلاقة للاعب جاء من بلاده مغمورًا ليصبح حديث الصحف في ألمانيا.

في 2017 وتحديدًا بعد بلوغه عام واحد فقط من وصوله سن الـ17 عامًا تم استدعاء اللاعب الشاب للمشاركة في تدريبات الفريق الأول وتحديدًا مع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

الكاميروني الشاب نجح في المران الأول له مع بايرن ميونيخ أن يخطف الأنظار بعدما سجل هدفين بطريقة رائعة الأمر الذي جعل ماتياس هوميلز مدافع البايرن السابق وبورسيا دورتموند الحالي يعلق على اللاعب.

هوملز قال إن الشاب يُعد من المواهب المميزة في بايرن، معربًا عن أمنيته أن يلتحق بالفريق الأول نظرًا لقدرته التهديفية الرائعة.

أرقام الكاميروني الشاب أخذت نهج تصاعدي فكان موسم (2014 - 2015) بداية اللاعب مع فريق الشباب ببايرن بعدما شارك في 20 مباراة سجل من خلالها أربعة أهداف وصنع ثلاث تمريرات حاسمة.

الموسم التالي كانت قياسية للموهبة الكاميرونية بعدما ساهم بـ 34 هدفًا في 28 مباراة بدوري الشباب حيث سجل (22 هدفًا وصنع 12 تمريرة حاسمة).

هذا الموسم جعل أنشيلوتي يعد اللاعب بتصعيده للفريق الأول خاصة أنه ساهم في حصول فريق الشباب على لقب الدوري بعد غياب عشرة أعوام.

أنشيلوتي مدرب البايرن الأسبق شبه مستوى الكاميروني بهداف البايرن الحالي والنجم البولندي روبرت لفياندوفيسكي نظرًا لما قدمه مع الفريق البافاري.

موسم إيفينا الثالث استطاع أن يواصل بريقه بتسجيله 8 أهداف وصناعة عشر تمريرات حاسمة، إلا أن إدارة النادي وجدت أن من الأفضل خروج الشاب الكاميروني للإعارة للحصول على فرص أكبر.

نادي هولشتاين كيل كانت الجهة الثانية للاعب الكاميروني الشاب الذي انتقل إلى صفوفه على سبيل الإعارة لكن الأرقام لم تكن بالجيدة بعدما سجل أربعة أهداف وصنع هدف وحيد في 26 مباراة بدوري الدرجة الثانية بألمانيا.

إيفينا واصل رحلته بالانتقال إلى نادي أوردينجن والذي يلعب في صفوف الدرجة الثالثة بألمانيا حيث شارك الكاميروني خلال هذا الموسم في 14 مباراة ليسجل أربعة أهداف وصنع ثلاث تمريرات حاسمة.

ما قدمه نجم الكاميرون القادم بحسب ما أكدته الصحف الألمانية، جعل أولي هونيس يعلق على اللاعب مشددًا أن فريقه سيستفيد من إيفينا في المستقبل خاصة بعدما قامت الإدارة في العام الماضي بتمديد عقد اللاعب حتى 2021.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات