شاهد كل المباريات

إعلان

مصر تزيدهم بريقًا.. "الفيل" كوامي.. هل ننتظر دروجبا جديد؟

كوامي

كريستيان كوامي

أوشكت نهائيات كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا على الانطلاق والتي ستقام بمصر بمشاركة 8 منتخبات حيث من المقرر أن يتأهل أول ثلاثة فرق للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020.

"يلا كورة" يقدم سلسلة حول أبرز المواهب التي من المنتظر أن تتألق في النسخة المقبلة حيث ستنطلق البطولة في 8 نوفمبر الجاري وحتى 22 من نفس الشهر.

منذ 2002 والأنظار تتجه نحو منتخب عملاق مكون من مواهب كبيرة تتمثل في النجم الإيفواري ديديه دروجبا هذا الأخير فرض نفسه على الساحة الأفريقية في قارة دائمًا ما تنتج المواهب.

المنتخب الإيفواري كان مدججًا بالنجوم خلال عهد دروجبا، والآن نحن في انتظار منتخب قادم وبقوة بعد إخفاق في السنوات الماضية حيث الأمل يعود على منتخب شاب وتحديدًا الأوليمبي الإيفواري.

كريستيان كوامي لاعب شاب يحمل الجنسية الإيفوارية ويمتلك من العمر 21 عامًا، يُعد الاسم الأبرز في جيله نظرًا لما يقدمه مع فريقه الحالي جنوى في الدوري الإيطالي.

من الواضح أن الكرة الإيطالية سيطرت على المهاجم الإيفواري فكانت البداية في موسم (2014 -2015) مع فريق الشباب بنادي ساسولو إلا أن كوامي وبعد مدة قصيرة نجح في أخذ خطوة قوية نحو مسيرته بالانتقال لصفوف إنتر ميلان.

صحيح أن أرقام كوامي مع فريق الشباب بنادي ساسولو ليست بالقوية حيث سجل أربعة أهداف في 23 مناسبة إلا أن هذا لم يمنعه من الرحيل للإنتر والذي خاض مع فريق الشباب 19 مباراة ليسجل ثلاثة أهداف ويصنع هدف.

كوامي بدأ الحصول على فرصة أكبر رغم رحيله عن إنتر عندما قرر الانتقال لصفوف سيتاديلا والذي يلعب لدوري الدرجة الثانية في إيطاليا.

موسم (2016 - 2017) شهدت بداية حقيقة للاعب الإيفواري الذي حقق رفقة فريقه الجديد أرقامًا هيّ الأفضل في مسيرته بعدما ساهم بـ30 هدفًا خلال 63 مباراة حيث سجل 15 هدفًا وصنع مثلهم.

بالطبع أرقام الشاب الإيفواري جعلت مسئولي جنوى تقرر الحصول على خدماته وهذا ما تحقق في الموسم الماضي بعد رحيله في صفقة قدرت بثلاثة ملايين يورو.

صاحب الـ21 عامًا شارك في 50 مباراة مع جنوى سجل من خلالهم تسعة أهداف وصنع مثلهم، حيث شهد الموسم الحالي تسجيله خمسة أهداف وصناعة هدفين في 10 مباريات بالدوري.

وبعيدًا عن أرقام كوامي خلال مسيرته استطاع اللاعب الإيفواري أن يخطف الأضواء بعد هدف يوصف بالعالمي عندما سجل في شباك بريشيا هذا الهدف جعل اللاعب يكون تحت دائرة المجهر أكثر فأكثر رغم سلسلة العروض التي تلقاها بعد موسم وحيد مع جنوى.

صحيفة "كالتشيو ميركاتو" ذكرت في الصيف الماضي أن كوامي أصبح عليه المنافسة بين نابولي وويستهام إلا أن الأخير يرغب في تدعيم هجومه في صفقة ستقدر بـ25 مليون يورو.

العروض بدأت تنهال على اللاعب الشاب في الفترة الأخيرة حيث ذكرت صحيفة "كالتشيو ميركاتو" أيضًا أن كوامي على طاولة إدارة بوروسيا دورتموند والتي ترغب في تدعيم هجوم الفريق نظرًا لوجود مهاجم واحد وهو الإسباني باكو ألكاثير.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات