شاهد كل المباريات

إعلان

مصر تزيدهم بريقًا.. فوستر اكتشاف ميتشو.. وفرصة لخلافة فالكاو

فوستر

فوستر لاعب موناكو

أوشكت نهائيات كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا على الانطلاق والتي ستقام بمصر بمشاركة 8 منتخبات حيث من المقرر أن يتأهل أول ثلاثة فرق للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020.

"يلا كورة" يقدم سلسلة حول أبرز المواهب التي من المنتظر أن تتألق في النسخة المقبلة حيث ستنطلق البطولة في 8 نوفمبر الجاري وحتى 22 من نفس الشهر.

في السنوات الأخيرة فرض فريق أورلاندو بيراتيس الجنوب أفريقي نفسه على الساحة الأفريقية وهذا ما ساهم إلى سطوع عدد من اللاعبين في بلد دائمًا ما تهتم بكرة القدم خاصة بعد تنظيمها مونديال 2010.

لايلي فوستر يُعد واحدًا من اللاعبين الذي تم تقديمهم من جانب أورلاندو حيث استطاع الشاب الجنوب أفريقي أن يستغل الفرصة خاصة في عهد المدرب السابق الصربي ميتشو والذي قاد الفريق قبل أن يرحل للزمالك مع بداية الموسم الحالي.

صحيفة "تايمز" الجنوب أفريقية سلطت الضوء على اللاعب الشاب بعد تصعيده للفريق الأول وهو في سن الـ17 عامًا في عهد ميتشو حيث قال :"غير واقعي ما حدث، تصعيدي للفريق الأول في هذا السن شرف كبير لي ولعائلتي".

وأكمل :"أتطلع للاستفادة من المدرب، والتطور أكثر من ذلك".

أرقام فوست مع أورلاندو شهدت مشاركته في 11 مباراة ليسجل هدفًا ويصنع آخر الأمر الذي جعله يلتحق بمنتخب بلاده ليشارك في أربع مباريات مسجلاً هدفًا وحيدًا في منتخب 17 عامًا مقابل خمسة أهداف مع منتخب 20 عامًا.

ما قدمه فوستر مع أورلاندو جعله يتخذ خطوة كبيرة في مسيرته الرياضية بالانتقال إلى صفوف موناكو الفرنسي في يناير 2019.

صاحب الـ19 عامًا تلقى دعمًا قويًا عندما حط الرحال إلى فريق الإمارة موناكو حيث كان يتولى النجم وأسطورة الكرة الفرنسية تيري هنري القيادة الفنية للفريق.

اللاعب الشاب ذكر في تصريحاته عقب انضمامه إلى موناكو، قائلاً :"أعتقد أن أي شخص أو لاعب يتطلع للعمل مع هنري، لقد كان مهاجمًا كبيرًا، وهو الآن أفضل مدرب".

وتابع :"لا يمكنني الانتظار حتى أتعلم منه الكثير".

رحل هنري لسوء النتائج وعاد من جديد ليوناردو جارديم لقيادة موناكو ليبدأ اللاعب خطوة جديدة مع فريق "الإمارة".

سيسك فابريجاس نجم تشيلسي وآرسنال وبرشلونة السابق علّق على فوستر في الصيف الماضي بعد رحيل نجم الفريق راداميل فالكاو إلى جالطة سراي التركي.

فابريجاس قال في تصريحات نقلتها صحيفة "Soccer Laduma" الجنوب أفريقية :"بإمكان فوستر أن يكون بديلاً لفالكاو، لديك فرصة لذلك استغلها".

الصيف الماضي شهد انتقال اللاعب الشاب إلى بلجيكا ليرحل لصفوف سيركل بروج اللبلجيكي على سبيل الإعارة في صفقة قدرت بمليون يورو.

اقرأ أيضًا..

مصر تزيدهم بريقًا.. يبواه من مانشستر سيتي إلى إسبانيا لتحقيق الحلم

مصر تزيدهم بريقًا.. داكا الأفضل في أفريقيا وشريك "القاطرة" هولاند

مصر تزيدهم بريقًا.. داكا الأفضل في أفريقيا وشريك "القاطرة" هولاند

مصر تزيدهم بريقًا.. أورجي رفض أندية لندن من أجل التوهج في بولونيا

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات