جميع المباريات

إعلان

جنوب أفريقيا تُسقط كوت ديفوار وترتقي للصدارة في أمم أفريقيا تحت 23 عام

كوت ديفوار جنوب افريقيا

من مباراة كوت ديفوار وجنوب أفريقيا

المصور: فريد قطب

حقق منتخب جنوب أفريقيا فوزًا صعبًا على نظيره الإيفواري بهدف نظيف، مساء اليوم الثلاثاء، في إطار مباريات الجولة الثانية من المجموعة الثانية لأمم أفريقيا تحت 23 عام.

المنتخب الجنوب أفريقي نجح في السيطرة على معظم أوقات المباراة وكان الأكثر خطورة، حتى نجح في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 79 من ركلة ثابتة رائعة.

وارتفع رصيد جنوب أفريقيا إلى النقطة الرابعة، أمام كوت ديفوار بثلاث نقاط، ثم زامبيا بنقطة واحدة ونيجيريا بدون رصيد قبل مواجهتهما في وقت لاحق من مساء اليوم.

ملخص المباراة

نجح منتخب جنوب أفريقيا في فرض سيطرته على بداية المباراة وسط محاولات من كوت ديفوار للاستحواذ على الكرة في منطقة الوسط لكن دون جدوى، في ظل تقدم هجوم الأولاد.

الدقيقة الثالثة من اللقاء كادت أن تشهد تسجيل هدف أول لجنوب أفريقيا بعدما نفذ مبولي ركلة ثابتة من خارج منطقة الجزاء بشكل جيد، إلا ان إلعازر حارس كوت ديفوار نجح في إبعادها عن شباكه.

وأخطأ إلعازر في الاستحواذ على الكرة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 21 ليفتكها منه فوستر مهاجم جنوب أفريقيا، إلا أنه أهدر فرصة التسجيل بعد تصويب الكرة بجانب القائم الأيمن رغم خلو المرمى تمامًا أمامه.

وجاءت الدقيقة 37 لتشهد فرصة أخرى لجنوب أفريقيا بعدما استحوذ فوستر على الكرة داخل منطقة الجزاء ليصبح في وضعية تسجيل الهدف الأول، إلا أنه قرر تصويب الكرة أرضية بجانب القائم الأيمن.

وحاول منتخب كوت ديفوار خطف هدف التقدم في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، بعدما تلقى داو كرة عرضية في الدقيقة 44 إلا أن رأسيته أخطأت الشباك لتتجه الكرة بعرض الملعب.

وأدرك الفريق الجنوب أفريقي هدفه الأول في اللقاء عن طريق موكوينا في الدقيقة 79 بعدما سدد ركلة ثابتة من خارج منطقة الجزاء ببراعة، لترتطم في العارضة قبل أن تدخل الشباك الإيفوارية.

وكادت النتيجة أن تتضاعف في الدقيقة 90 بعد كرة عرضية من سينج ليحولها ماهلاتسي برأسه لكنها ارتطمت في العارضة، لترتد إلى موكوينا الذي سددها في الدفاع قبل أن تخرج الكرة بعيدًا عن المرمى الخالي.

تشكيل كوت ديفوار على النحو التالي:

حراسة المرمى: إلعازر إيرا تاب.

خط الدفاع: كوديو دابيلا، محمد أوتارا، سيلاس جاناكا، إسماعيل ديالو.

خط الوسط: أبوبكر كيتا، إيدجارد كوفي داكوي، لازار اماني.

خط الهجوم: ميشيل كوامي، يوسف داو، أبو بكار دومبيا.

وجاء تشكيل جنوب افريقيا كالتالي:

حراسة المرمى: دارين جونسون.

خط الدفاع: كيجان جوانز، ثيندو موكوميلا، تيرشوس ماليبي، كاتليجو موهامي.

خط الوسط: جرانت مارجمان، سيفو مبولي، تيبوهو موكوينا.

خط الهجوم: كاموهيلو ماهلاتسي، ليل فوستر، لوثر سينج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن