شاهد كل المباريات

إعلان

قبل 8 أشهر من الأولمبياد.. الانتهاء من بناء استاد طوكيو الجديد

طوكيو 2020

طوكيو 2020

انتهت أعمال بناء استاد طوكيو الأوليمبي الجديد، وفقا لما أعلنته اللجنة المنظمة لأوليمبياد طوكيو 2020 مع تبقي ثمانية أشهر على انطلاق الدورة.

وانتهى مجلس الرياضة الياباني، وهي المؤسسة الحكومية-الخاصة التي تم تكليفها ببناء الاستاد الذي سيكون واحدا من المقار الرئيسية لأوليمبياد طوكيو 2020، من الإجراءات اللازمة لتسليم المنشآت لسلطات العاصمة واللجنة المنظمة لدورة الألعاب.

وتقع المنشآت الجديدة في نفس الموقع الذي كان يحتضن الاستاد الأوليمبي القديم الذي استضاف أوليمبياد طوكيو 1964، وقد تأخرت عملية بنائه بسبب التغييرات التي تم إدخالها على التصميم الأولي.

وكانت الحكومة المحلية واللجنة المنظمة قد قررت في عام 2015 إدخال مزيد من التعديلات على تصميم الاستاد الأوليمبي الجديد في طوكيو في ظل تصاعد الانتقادات بشأن المساحة الهائلة للمشروع وتكلفته الباهظة.

وعليه، تم استبعاد التصميم الأول الذي وقعت عليه المعمارية العراقية الراحلة زها حديد، واستبدل بآخر من تصميم الياباني كينجو كوما، في نموذج اعتبر بسيطا وصديقا للبيئة وأقرب للطابع الياباني.

وتسببت هذه التغييرات في تعطيل أعمال البناء التي بدأت في ديسمبر 2016، أي بعد 14 شهرا من التاريخ الذي تم تحديده في البداية، وبلغت تكلفته النهائية 157 مليار ين (مليار و433 مليون دولار).

ويتسع الاستاد الأوليمبي الجديد لـ60 ألف متفرج وسيحتضن حفلي الافتتاح والختام للأوليمبياد التي ستقام بين 24 يوليو و9 أغسطس 2020.

ومن المقرر أن يقام الافتتاح الرسمي للاستاد في 21 ديسمبر المقبل من خلال فعالية ستضم معارض رياضية وعروض موسيقية في حين سيحتضم أول حدث رياضي رسمي في أول يناير 2020 في نهائي كأس الإمبراطور لكرة القدم.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات