جميع المباريات

إعلان

"الرباط وطنجة".. أين ستقام مباريات أمم أفريقيا تحت 23 بمشاركة المنتخب الأولمبي؟

ملعب الأمير مولاي عبد الله في الرباط

ملعب الأمير مولاي عبد الله في الرباط

تقام بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة في المغرب خلال الفترة بين 24 يونيو الجاري إلى 8 يوليو القادم، بمشاركة المنتخب المصري الأولمبي.

ويشارك المنتخب المصري الأولمبي في البطولة على رأس المجموعة الثانية رفقة كلا من: "الجزائر ونيجيريا، مالي"، أما المجموعة الأولى فضمت كل من: "السنغال، جنوب أفريقيا، تونس، زامبيا".

وغادرت مساء الجمعة الماضية بعثة منتخب مصر القاهرة وتوجهت إلى مدينة الرباط بالمغرب لأداء معسكر ختامي.

وتقام مباريات أمم أفريقيا تحت 23 سنة على ملعبين في المغرب في مدينيتين وهما، ملعب الأمير مولاي عبد الله في الرباط، وملعب طنجة الكبير.

وخلال السطور التالية سنأخذكم جولة في ملعبي أمم أفريقيا تحت 23 ونبدأ المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله.

ملعب الأمير مولاي عبد الله

المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله هو مجمع رياضي افتتح رسميًا في عام 1983، وهو يقع في الجنوب الغربي للعاصمة المغربية الرباط، وهو مجمع متعدد الاختصاصات، ويعتبر أيضًا معقلًا لنادي الجيش الملكي و كذلك المنتخب المغربي لكرة القدم.

يوجد داخل المجمع عدد كبير من المنشآت ومنها الاستاد، وهو أكبر الملاعب المغربية، حيث يتوفر على 52000 ألف مقعد منها 5000 خاصة بوسائل الإعلام و 1500 لكبار الشخصيات و 150 مقعد خاصة بالمعاقين كما أن 25000 مقعد تقريبا أي بنسبة 40% من المقاعد المغطات بالكامل، بالإضافة إلى مرافق صحية وقاعات للاجتماعات.

أول مباراة أقيمت على هذا الملعب كانت بين منتخب المغرب وباريس سان جرمان الفرنسي سنة 1983، انتهت بتفوق منتخب المغرب بنتيجة 2-0 .

وحضر المباراة ملك المغرب الراحل الحسن الثاني و بعض أفراد العائلة الملكية إضافة إلى الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك الذي كان آنذاك عمدة لمدينة باريس عاصمة فرنسا.

وفي عام 2000، خضع الملعب لعملية تجديد رئيسية إلى جانب إصلاحات أخرى، منها تركيب مقاعد جديدة.

وجاءت كذلك هذه المرحلة في محاولة من المغرب تجهيز ملاعبه الرئيسية لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2006 وكأس العالم لكرة القدم 2010 و قد استضاف هذا الملعب كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 1988 التي إحتضنها المغرب.

وكانت آخر عملية للتجديد سنة 2014 حيث تم إصلاح جميع مرافق الملعب من مدرجات وكراسي جديدة وإنارة وأرضية استعدادا لاحتضان مباريات كأس العالم للأندية لكرة القدم 2014 ونهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2015 التي لم أجريت بالمغرب.

ويعتبر هذا الملعب معقلًا لنادي الجيش الملكي وقد احتضن الملعب عدة مباريات محلية ودولية و كذلك نهائيات كأس العرش.

الملاعب الرياضية: المجمع الرياضي الامير مولاي عبد الله - المغربالملاعب الرياضية: المجمع الرياضي الامير مولاي عبد الله - المغربمولاي عبد الله يتزين لإحتضان افتتاح الكان.. وجولة تفقدية لـ نائب الكاف  "صور" - كورة بلس

ملعب طنجة الكبير (ابن بطوطة)

ملعب طنجة الكبير أوملعب ابن بطوطة هو ملعب مُتعدد الاستخدام في مدينة طنجة بالمغرب.

انطلقت عمليات بناء الملعب في شهر يونيو عام 2003 ودامت مدة بنائه 7 سنوات و 5 أشهر.

تم افتتاحه في يوم 26 أبريل 2011، وبلغت تكلفة بنائه مبلغ ضخم، ويبلغ عدد مقاعد الملعب 45 ألفا منها 17 ألف مقعد مغطى و28 ألف مقعد غير مغطى.

الملعب غالبا ما يتم استخدامه لمباريات كرة القدم وقد أصبح الملعب الخاص بنادي اتحاد طنجة الذي يلعب في دوري المحترفين المغربي بعد استبداله لملعب مرشان.


يعد ملعب طنجة من بين معالم مدينة طنجة و عوض هذا الملعب ملعب مرشان التاريخي، واحتضن مباريات اتحاد طنجة في دوري أبطال إفريقيا و كأس الكونفدرالية الأفريقية.

احتضن ملعب طنجة العديد من المباريات الدولية الكبرى كمباراة كأس السوبر الإسباني 2018 بين نادي برشلونة ونادي إشبيلية وكأس السوبر الفرنسي سنتي 2011 و2017 ونهائيات كأس إفريقيا للمحليين 2018.

كما احتضن كذلك الملعب بطولة كأس العالم للأندية 2022 والتي أقيمت بين مدينتي طنجة والرباط.

ملعب طنجة يضع اللمسات الأخيرة لمباراة نهائي السوبر – ifada.ma

الحكومة تخصص 35 مليار لتأهيل ملعب طنجة الكبير - مباشر

ملعب طنجة مهدد بالاستبعداد من "الموندياليتو" - Sportime Tv

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن