جميع المباريات

إعلان

حالات تأهل منتخب مصر الأولمبي لنصف نهائي أمم أفريقيا تحت 23 عامًا

مصر الأولمبي

منتخب مصر الأولمبي

أصبح تأهل منتخب مصر الأولمبي لنصف نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا أمرًا ليس بالسهل بالأخص بعد نهاية مباريات الجولة الثانية من المسابقة.

وحقق منتخب مصر مساء الأربعاء، الفوز على منتخب مالي بهدف لإبراهيم عادل، ليتصدر الفراعنة المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط.

ولكن بعد نهاية المباراة الثانية التي جمعت بين منتخب النيجر والجابون بفوز المنتخب النيجري أصبحت صدارة المجموعة الثانية مقتسمة بين مصر والنيجر برصيد 4 نقاط.

وكان منتخب مصر قد تعادل مع النيجر في الجولة الأولى دون أهداف، قبل أن يفوز على مالي في الجولة الثانية.

ومن المقرر أن يلعب منتخبنا الوطني مع متذيل المجموعة منتخب الجابون في الجولة القادمة والأخيرة، ويلتقي منتخب النيجر مع مالي، في الجولة التي ستحدد المتأهل لنصف النهائي بشكل رسمي كمتصدر وصاحب المركز الثاني.

وتقام البطولة بمشاركة 8 منتخبات موزعة على مجموعتين، يتأهل من كل مجموعة المتصدر والوصيف إلى الدور نصف النهائي.

ومن المقرر أن يتأهل أصحاب أول 3 مراكز مباشرة لأولمبياد باريس 2024، فيما يلعب صاحب المركز الرابع مباراة ملحق فاصل مع منتخب من آسيا.

حالات تأهل مصر

لو نجح منتخب مصر في تحقيق الفوز على منتخب الجابون في الجولة القادمة، سيحسم تأهله بشكل رسمي دون النظر لنتيجة المباراة الثانية "مالي والنيجر".

أما في حالة تعادل منتخب مصر سلبيًا مع الجابون في الجولة الأخيرة سيكون رصيد الفراعنة 5 نقاط.

وبالتالي سينتظر نتيجة مباراة النيجر ومالي ففي حالة تعادلهما إيجابيًا سيصعد منتخبنا الوطني كمتصدر المجموعة بسبب عدم استقباله أي أهداف في البطولة عكس النيجر الذي سيحل في المرتبة الثانية وقتها برصيد 5 نقاط.

أما في حالة تعادل منتخب مصر إيجابيًا "وفاز منتخب النيجر أو تعادل سلبيًا سيصعد منتخبنا الوطني إلى نصف نهائي كأس الأمم في المركز الثاني لأن رصيده سيكون 5 نقاط ورصيد النيجر سيكون 7 في حالة الفوز، و5 في حالة التعادل السلبي ولكن سيمتاز المنتخب الجابوني وقتها باستقباله أهداف أقل من مصر.

أما في حالة خسارة منتخب مصر في الجولة القادمة من الجابون سيتحدد مصير تأهله بعد مباراة النيجر ومالي، لأنه من الممكن أن يودع الفراعنة البطولة إذا حقق منتخب مالي الفوز وجمع 6 نقاط، أما النيجر سيكون 4 نقاط نفس رصيد مصر، ولكن وقتها المنتخب الذي استقبل عدد أهداف أقل سيصعد رسميًا للدور الثاني "نصف النهائي" بسبب تعادل المنتخبان في الجولة الأولى دون أهداف.

اقرأ أيضًا:

المنافسة بين الأهلي وبيراميدز.. الزمالك وفيوتشر يخسران رسميًا لقب الدوري

لأول مرة في تاريخه.. بيراميدز يضمن المشاركة بدوري أبطال أفريقيا

موعد مباراة منتخب مصر الأولمبي مع الجابون في أمم أفريقيا تحت 23 عامًا

يغيب عن 6 مباريات.. إهانات "المشاغب" مورينيو للحكام تؤجل ظهوره مع روما

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن