جميع المباريات

إعلان

عقد مودريتش الجديد يمنحه رقما تاريخيا بين أساطير ريال مدريد

مودريتش

لوكا مودريتش

بعد توصله إلى اتفاق مع إدارة نادي ريال مدريد الإسباني، من أجل تجديد تعاقده الذي ينتهي في الصيف المقبل، لموسم واحد إضافي، سيحقق الكرواتي لوكا مودريتش رقمًا تاريخيًا، يمنحه مكانة مميزة بين أساطير النادي الملكي.

وتبعًا لصحيفة "ماركا" الإسبانية، قرر نادي ريال مدريد تجديد تعاقد مودريتش، ليمتد ارتباطه بالنادي حتى صيف 2022، وهو ما سيجعل نجم خط الوسط المخضرم أحد أكبر اللاعبين الذين مثلوا النادي طوال تاريخه.

وأصبح مودريتش أحد أبرز لاعبي ريال مدريد طوال تاريخه، حيث ساهم في تتويج فريق العاصمة الإسبانية بستة عشر لقبًا محليًا وقاريًا وعالميًا، كما تُوج بجائزتي الكرة الذهبية و"ذا بيست" كأفضل لاعب في العالم عام 2018، كما فاز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا خلال العام ذاته.

صحيفة ماركا نوهت إلى أن النجم الكرواتي سيصبح سابع أكبر لاعب يرتدي قميص ريال مدريد، والرابع باستثناء حراس المرمى، في نهاية موسم 2021/2022، وسيتجاوز مودريتش حينها 36 عامًا وتسعة أشهر.

وبعيدًا عن حراس المرمى، الذين يتمتعون بعمر أطول في ملاعب كرة القدم، بفضل عدم حاجتهم لبذل مجهود بدني كبير، لم يسبق مودريتش في قائمة "أكبر لاعبي ريال مدريد" سوى ثلاثة من أبرز أساطير النادي.

أكبر لاعبي ريال مدريد عبر تاريخه هو المجري بوشكاش، الذي ارتدى قميص الفريق الملكي في عمر 39 عامًا وشهر واحد وستة أيام، قبل حارسي مرمى هما باكو بويو ويرزي دوديك.

صاحب المركز الرابع في القائمة والثاني بين اللاعبين هو ألفريدو دي ستيفانو أيقونة النادي ورئيسه الفخري الراحل، والذي ارتدى قميص ريال مدريد حتى عمر 37 عامًا و10 شهور و23 يومًا.

بعد دي ستيفانو يأتي في القائمة التاريخية باكو خينتو، أحد أشهر لاعبي ريال مدريد عبر تاريخه، واللاعب الوحيد المتوج بستة ألقاب في تاريخ دوري أبطال أوروبا، حيث انتهت مسيرته مع الفريق في عمر 37 عامًا وسبعة أشهر، بينما سيسبق مودريتش حارس مرمى آخر هو ميجيل أنخيل، الذي لعب لريال مدريد حتى عمر 37 عامًا وخمسة أشهر وستة أيام.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن