جميع المباريات

إعلان

إلى جانب قدمي توتي ومارسيلو.. أليسون يختار "سرعة صلاح" لإتمام المثالية في كرة القدم

صلاح

صلاح

اختار البرازيلي أليسون حارس مرمى فريق ليفربول الإنجليزي "سرعة" زميله المصري محمد صلاح، لإتمام الإمكانيات المثالية للاعب كرة القدم حسب وجهة نظره، في فقرة أسبوعية تقدمها شبكة "بي تي سبورت".

وتألق الثنائي صلاح وأليسون بشكل كبير في الموسم المنقضي، ليساهما في تتويج ليفربول بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 14 عامًا، بعد الفوز في المواجهة النهائية بهدفين نظيفين على توتنهام هوتسبر.

قدم توتي اليمنى

بدأ أليسون اختياراته لإمكانيات "اللاعب المثالي" باختيار القدم اليمنى للإيطالي المعتزل فرانشيسكو توتي أسطورة روما السابق، معتبرًا إياه أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، ومتغزلًا في إمكانيات تلك القدم سواءً في التمرير، صناعة الأهداف وكذلك تسجيلها.

قدم مارسيلو اليسرى

لم يجد أليسون أفضل من مواطنه مارسيلو نجم فريق ريال مدريد الإسباني لاختيار قدمه اليسرى في تكوينه للاعب المثالي، مؤكدًا أنه يبدع في صناعة الأهداف بتلك القدم، كما يبدع في التمريرات المميزة لزملائه.

قلب دي روسي

مواصلًا كيل المديح لزملائه السابقين في روما، اختار أليسون "قلب" دانيلي دي روسي "كابتن" فريق العاصمة الإيطالية السابق، مؤكدًا أنه كان قائدًا مثاليًا في الملعب، وساهم في نتائج رائعة لفريقه خاصة في دوري أبطال أوروبا بالموسم الماضي.

مجهود ميلنر المثالي

اختار أليسون زميله المخضرم جيمس ميلنر كصاحب المجهود الأبرز ومعدل العمل المثالي في عالم كرة القدم، وتحدث عن احترافيته متناولًا أنه أول من يذهب للتدريبات وآخر من يغادرها، وأنه لا يدع وقتًا للراحة، حتى عندما يكون خارج الملعب.

أسلوب نيمار

بمهاراته المميزة، فرض البرازيلي نيمار نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي نفسه على اختيارات مواطنه أليسون، ليفضل أسلوبه ضمن مميزات اللاعب المثالي حسب وجهة نظره، مؤكدًا أنه لاعب مبدع قادر على صناعة الحلول حتى في المساحات الضيقة.

سرعة صلاح

اختار أليسون سرعة النجم المصري محمد صلاح لإتمام الإمكانيات المثالية للاعب كرة القدم، وذكر أنه يتمتع بسرعة كبيرة للغاية سواء بالكرة أو بدونها، كما أن تلك السرعة تساعد الفريق كثيرًا في الهجمات المرتدة، وتساهم في فتح مساحات بدفاعات الخصوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن