شاهد كل المباريات

إعلان

"مشاهدة ميسي والسوبر وقرعة مجموعات الأبطال".. ماذا ينتظرنا أوربياً هذا الاسبوع؟

ميسي

صورة أرشيفية - ميسي

بعد أن توج بايرن ميونخ الألماني بثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا خلال الموسم الماضي، يتطلع الفريق البافاري إلى إحراز اللقب الرابع له خلال عام 2020 عبر مباراة كأس السوبر الأوروبي التي تشكل أبرز أحداث كرة القدم في أوروبا خلال هذا الأسبوع إلى جانب انطلاق دور تحديد المتأهلين لمجموعات دوري الأبطال بالموسم الجديد.

كأس السوبر الأوروبية

يلتقي بايرن ميونخ بطل دوري الأبطال، أشبيلية الإسباني بطل الدوري الأوروبي في بودابست للمنافسة على لقب كاس السوبر الأوروبي يوم الخميس المقبل.

ويتمسك الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بخطة السماح بحضور عدد من المشجعين في المباراة رغم أن معهد روبرت كوخ الألماني أعلن أن العاصمة المجرية تشهد معدلات عالية من خطر الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

واعترف هانزي فليك المدير الفني لبايرن ميونخ بأنه لا يتفهم سبب اللعب في بودابست، لكن نظرا لأن القرار بهذا الشأن ليس بيده، سيوجه تركيزه إلى الجوانب الرياضية للمواجهة.

دوري الأبطال وأموالها

ربما يشكل العائد المالي للتأهل إلى دوري الأبطال، حافزا مهما للفوز بالنسبة لفرق كراسنودار وباوك سالونيكا ومكابي تل أبيب وسالزبورج وسلافيا براغ وميتييلاند وجينت ودينامو كييف ومولده وفيرنتسفاروشي وأولمبياكوس وأومونيا نيقوسيا، عندما تخوض دور تحديد المتأهلين لدور المجموعات يومي الثلاثاء والأربعاء.

أما الفرق الخاسرة من هذه المواجهات، فستخوض منافسات الدوري الأوروبي، التي تحتل المركز الثاني خلف دوري الأبطال من حيث الأهمية وكذلك العائدات المالية.

وسيشكل دور تحديد المتأهلين لدور المجموعات بدوري الأبطال، المنافسة الأوروبية الوحيدة التي تقام بنظام الذهاب والإياب خلال الموسم، وستقام مباريات الإياب في الأسبوع المقبل.

تصفيات الدوري الأوروبي

تقام يوم الخميس المقبل مباريات الدور الثالث من تصفيات الدوري الأوروبي، وتتطلع فرق بارزة، منها ميلان وتوتنهام وفولفسبورج وجالطه سراي وإيندهوفن وسبورتينج لشبونة، إلى حسم تأهلها إلى دور تحديد المتأهلين إلى دور المجموعات.

الأفضل في أوروبا

يعلن الاتحاد الأوروبي (يويفا) قائمة المرشحين لجائزتي أفضل لاعب وأفضل لاعبة في أوروبا خلال العام، قبل الحفل المقرر الأسبوع المقبل في سويسرا.

وفي عام 2019، كان الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول الإنجليزي قد تفوق على كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي لينتزع جائزة أفضل لاعب بينما أحرزت لوسي برونز نجمة ليون الفرنسي، جائزة أفضل لاعبة.

مشاهدة ميسي

يخوض برشلونة أول مباراة له في الموسم الجديد من الدوري الإسباني يوم الأحد المقبل أمام فياريال، وستسلط الاضواء بشكل كبير على ما سيقدمه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد أسابيع قليلة من طلب الرحيل عن الفريق قبل التراجع عن قراره وحسم الاستمرار ضمن صفوفه.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات