*
جميع المباريات

كأس السوبر الأوروبي

برعاية

إعلان

رغم القرار المُثير للجدل.. نوير متحمس للسوبر الأوروبي

نوير

مانويل نوير حارس بايرن ميونيخ

يبدو مانويل نوير حارس مرمى وقائد فريق بايرن ميونخ الألماني متحمسا للعب أمام الجماهير مرة أخرى ببطولة كأس السوبر الأوروبي ضد إشبيلية الإسباني، حامل لقب بطولة الدوري الأوروبي في العاصمة المجرية بودابست غدا الخميس، لكنه اعترف أيضا بأن هناك حالة من الغموض .

وقال نوير في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء بالعاصمة المجرية، التي أعلنت ألمانيا أنها منطقة عالية الخطورة لفيروس كورونا "لا نعرف ما نتوقعه".

ورغم ذلك، فإن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) والسلطات المجرية ملتزمان بخطط لعب المباراة أمام ما يصل إلى 20 ألف مشجع، حيث تم السماح لكل من الناديين ببيع ثلاثة ألاف تذكرة لمشجعيه، لكن اشبيلية أعاد 2500 تذكرة الأسبوع الماضي، فيما ألغى العديد من جمهور بايرن المتوقعين، البالغ عددهم 2100 مشجع، رحلاتهم الآن.

وأرسل بايرن بعثة محدودة إلى بودابست التي تشهد تزايدا في أعداد المصابين بعدوى كورونا، وشملت قائمة الغائبين هربرت هاينر رئيس النادي.

ويتطلع نوير، الذي قاد بايرن للتتويج بالثلاثية التاريخية (الدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) الموسم الماضي، للتركيز في المباراة، رغم الدراما خارج الملعب.

وأكد نوير "أعيننا على المباراة. سنرى كيف سوف تسير الأمور في الملعب".

وردد هانزي فليك مدرب بايرن ما قاله قائد فريقه، وقال "جئنا إلى هنا للعب كرة القدم، والقرارات تتخذ في أماكن أخرى. لدينا هدف - رفع كأس السوبر الأوروبي".

ويتوقع فليك أن يلحق روبرت ليفاندوفسكي مهاجم الفريق الألماني بالمباراة، رغم تعرضه لكدمة طفيفة جراء التحامه مع لاعب خط الوسط الإسباني خافي مارتينيز، الذي تواجد أيضا ضمن قائمة بايرن للمباراة المكونة من 23 لاعبا.

وأصيب ليفاندوفسكي في الكاحل خلال فوز بايرن الكاسح 8 / صفر على ضيفه شالكه يوم الجمعة الماضي في بداية مشوار الفريق ببطولة الدوري الألماني، التي توج بها في المواسم الثمانية الأخيرة، في حين يرتبط مارتينيز بالعودة لفريق أتلتيك بلباو الإسباني، بعدما ثمانية أعوام قضاها في ميونخ، وذلك قبل إغلاق فترة الانتقالات الصيفية في الخامس من تشرين أول/أكتوبر القادم.

ويفتقد بايرن فقط خدمات جناحه كينجسلي كومان، الذي لم يعد لائقا بعد قضائه فترة من العزلة الذاتية، إثر إصابته بفيروس كورونا.

في المقابل، صرح جولين لوبيتيجي مدرب أشبيلية "نحن سعداء لوجودنا هنا. نشعر بالحماس حقا باللعب في مثل هذا النهائي".

وشدد مدرب أشبيلية "الأمر يتعلق باللقب. نريد أن نظهر بأفضل مباراة لدينا، ونقدم أفضل أداء لنا حتى نتمكن من البقاء أمام فريق قوي مثل بايرن ميونخ".

قائمة صانعي الأهداف

عفوا.. لا يوجد صانعي أهداف

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات