جميع المباريات

إعلان

عمالقة الحراس.. بونو أسد مغربي يسعى لكتابة التاريخ ضد إيدرسون آكل الأخضر واليابس

ياسين بونو

ياسين بونو - حارس إشبيلية

يحتضن ملعب "كارايسكاكيس" مباراة قمة تجمع بين مانشستر سيتي بطل إنجلترا مع إشبيلية مساء الغد الأربعاء، في كأس السوبر الأوروبي.

ومن المقرر أن تقام مباراة مانشستر سيتي مع إشبيلية مساء الغد الأربعاء في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب كارايسكاكيس اليوناني في السوبر الأوروبي 2022-2023.

ويلعب مانشستر سيتي هذه المباراة بوصفه بطل دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي 2022-2023، في حين يشارك الفريق الإسباني بصفته بطل الدوري الأوروبي.

وكان مانشستر سيتي قد حقق الفوز على إنتر ميلان بهدف دون رد، ليتوج باللقب الأول في تاريخه، ويكتب التاريخ تحت قيادة الإسباني بيب جوارديولا.

أما إشبيلية فنجح في التتويج باللقب السابع في تاريخه بعدما انتصر على روما بركلات الجزاء بنتيجة 4-1، حيث استطاع إشبيلية الفوز بـ6 نسخ سابقة ليواصل تحطيم رقمه القياسي كأكثر الفرق تحقيقًا للقب.

ومن ثم فشل روما في العودة إلى إيطاليا باللقب الأول في الدوري الأوروبي، والثأر من الهزيمة التاريخية التي مني بها الفريق من قبل في تسعينيات القرن الماضي.

وإذا نظرنا إلى تاريخ مباريات مانشستر سيتي مع إشبيلية سنجد الفريق السماوي متفوقًا بل مكتسحًا بشكل كبير، حيث لعب الفريقان من قبل 4 مباريات، حقق العملاق الإنجليزي الفوز فيهم جميعا.

حيث بدأت حكايات مانشستر سيتي مع إشبيلية في موسم 2015-2016، عندما لعبا في ذهاب وإياب دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، وحقق وقتها السيتي الفوز بنتيجة 2-1، ومن ثم بنتيجة 3-1.

قبل أن يجتمع مانشستر سيتي وإشبيلية من جديد في نسخة 2022-2023، بدور المجموعات، حيث حقق السيتي الفوز في الذهاب بنتيجة 4-0، قبل أن يكرر نفس الانتصار بنتيجة 3-1.

بونو أسد مغربي يسعى لكتابة التاريخ ضد إيدرسون آكل الأخضر واليابس

وبدأ مانشستر سيتي الموسم الجديد "2023-2024" بانتصار مثير في الجولة الأولى لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز على مضيفه فريق بيرنلي بنتيجة 3-0، عكس إشبيلية الذي واجه صعوبة بالغة في تحقيق الفوز أمام فالنسيا في الدوري الإسباني حيث انتهى هذا اللقاء بنتيجة 2-1.

وستكون الأنظار موجهة نحو معركة حراسة المرمى، بين البرازيلي إيدرسون (مانشستر سيتي)، والمغربي ياسين بونو (إشبيلية).

إيدرسون صاحب الـ29 عاما شارك في الموسم الماضي 2022-2023 في 48 مباراة مع مانشستر سيتي بمختلف المسابقات بواقع 4274 دقيقة، استقبل خلالها 39 هدفا وحافظ على نظافة شباكه في 19 مباراة.

وعلى مستوى دوري أبطال أوروبا، لعب حارس مانشستر سيتي 11 مباراة، واستقبل خلاها 4 أهداف، وحافظ على نظافة شباكه في 7 مباريات.

أما ياسين بونو فلعب مع إشبيلية في الموسم الماضي، في 36 مباراة بواقع 3.186 دقيقة، واستقبل خلالها 60 هدفًا وحافظ على نظافة شباكه 7 مباريات.

وعلى مستوى الدوري الأوروبي قاد العملاق المغربي ياسين بونو 6 مباريات بواقع 600 دقيقة واستقبل خلالهم 5 أهداف وحافظ على نظافة شباكه في مباراتين.

وبحسب موقع "Whoscored" فإن إيدرسون يملك عددًا من نقاط القوة، على رأسها التصدي للتسديدات سواء القريبة أو البعيدة، فيما تتمثل نقطة ضعفه في التعامل مع الكرات العرضية.

أما بونو فيملك نقاط القوة نفسها، غير أن نقطة ضعفه تتمثل في التعامل مع التسديدات البعيدة.

وبناء على الموقع نفسه، فإن تقييم بونو في مجمل المباريات هذا الموسم يبلغ 6.63 من 10، مقابل 6.78 لإيدرسون.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن