شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. أبرزهم توتنهام.. من هم المتضررون من كأس آسيا في بريميرليج؟

كأس الأمم الآسيوية

كأس الأمم الآسيوية

رغم أن العديد من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز استراحت كثيرًا بعد قرار تغيير موعد كأس الأمم الأفريقية، والتي ستقام صيفًا بعدما كانت تقام في شهري يناير وفبراير، ستتسبب كأس الأمم الآسيوية في معاناة لبعض فرق بريميرليج، عندما تنطلق في شهر يناير المقبل.

ونظرًا لأن كأس الأمم الآسيوية التي ستنطلق في الخامس من يناير المقبل بطولة قارية معتمدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، ستكون أندية بريميرليج مجبرة على الاستغناء عن لاعبيها المختارين في قوائم منتخبات بلادهم، حتى نهاية مشوارهم في البطولة.

ويعد الكوري الجنوبي هيونج سون مين نجم توتنهام هوتسبر، وأحد أفضل لاعبي المسابقة الإنجليزية في الأسابيع الأخيرة أبرز الأسماء المنتظر ظهورها في كأس الأمم الآسيوية من لاعبي بريميرليج، إلا أن ناديه وصل لاتفاق مع الاتحاد الكوري الجنوبي لتأخير مشاركته في البطولة.

وتأخر سون عن انطلاقة فريقه في الدوري الإنجليزي الممتاز بالموسم الحالي، بسب مشاركته مع منتخب بلاده في دورة الألعاب الآسيوية، التي استضافتها العاصمة الإندونيسية جاكرتا، وانتهت مطلع شهر سبتمبر من العام الجاري.

ولم يكن توتنهام مضطرًا لقبول مشاركة سون في البطولة التي لا تعد منافسات كرة القدم بها مدرجة ضمن البطولات الرسمية بالاتحاد الدولي لكرة القدم، إلا أنه رفض المغامرة بمستقبل نجمه الكروي، والذي كان مهددًا بقضاء فترة تجنيد إجبارية في حالة عدم تحقيق إنجاز دولي بقميص منتخب بلاده.

وكانت دورة الألعاب الآسيوية فرصة مواتية ليشارك سون في إنجاز كوري دولي، وهو ما تحقق بالفعل، بعدما قاد منتخب بلاده للتتويج بالميدالية الذهبية، بعد الفوز على نظيره الياباني بهدفين مقابل هدف، عقب وقت إضافي امتدت إليه المباراة النهائية.

واتفق نادي العاصمة الإنجليزية مع الاتحاد الكوري الجنوبي على عدم مشاركة سون في المواجهتين الافتتاحيتين لمنتخب بلاده بالمجموعة الثالثة أمام الفلبين وقيرغستان، قبل توجهه لاستكمال مشوار المنتخب الكوري الجنوبي انطلاقًا من المباراة الأخيرة بالمجموعة أمام الصين.

وبجانب سون قد يصبح آرون موي لاعب فريق هادرسفيلد تاون أحد أبرز النجوم المشاركين في البطولة، إلا أن خوضه منافسات الكأس الآسيوية لم يتأكد، حيث يعاني من إصابة ينتظر الجهاز الفني للمنتخب الأسترالي تأكد تعافيه منها ليتم استدعائه رسميًا.

ولن يهنأ نادي برايتون بعودة نجمه الإيراني علي رضا جهانباخش من الإصابة، حيث سيصبح مضطرًا للتخلي عنه ليشارك بقميص منتخب بلاده في كأس الأمم الآسيوية، ليصبح أبرز المتضررين بين أندية بريميرليج، حيث سيغادره أيضًا حارس الأساسي الاسترالي ماثيو ريان للمشاركة في البطولة ذاتها.

وبدوره سيفتقد نيوكاسل لخدمات لاعبه الكوري الجنوبي كي سونج يونج، بينما استدعى المنتخب الياباني المخضرم مايا يوشيدا مدافع فريق ساوثامبتون للمشاركة في الكأس القارية.

وتستضيف الأراضي الإماراتية نهائيات كأس الأمم الآسيوية 2019 في الفترة من 5 يناير وحتى 1 فبراير، ويشارك بها 24 منتخبًا للمرة الأولى في التاريخ، حيث أقيمت النسخة السابقة في الأراضي الأسترالية بمشاركة 16 منتخبًا. 

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات